الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

والده رفض التعويض المادي.. الطفل عبده فقد رجولته في مستشفى أشمون

صدى البلد

مترحلا بين أروقة المستشفيات حاملا ابنه على كتفه، وجد المواطن هشام سليم نفسه أمام مأزق لا يجد له تبريرا أمام نجله الذي فقد رجولته بسبب خطأ طبي وإهمال جسيم بعد عملية طهارة

الطفل "عبده" البالغ من العمر 5 سنوات، لم يبلغ سن الرشد بعد، حتى يُعاقب على خطأ لم يرتكبه، ويفقد أغلى ما يمكن أن يملكه الرجال لتأسيس حياة أسرية مستقيمة.

والد الطفل عبده اصطحبه برفقة أخيه التوأم إلى مستشفى أشمون لإجراء عملية الطهارة، التي ترتبط عند أهل قرية سبك الأحد بمركز أشمون بذكرى سعيدة إيذانا بميلاد رجل جديد في العائلة، لكنها استحالت إلى كارثة قد تضيق السبل نحو إيجاد حل لها

الطبيب س.ح نائب مدير المستشفى أجرى العملية للطفلين، حيث عاد بهم والدهم مساء يوم 4 أغسطس، وسط فرحة عارمة بإجراء العملية التي تأخرت 5 سنوات بسبب الظروف المادية للأسرة - وفقا لحديث الوالد -. 

يحكي الوالد أنه فوجئ بتعب نجله حيث اكتشفت تغير لون الجلد وذهب إلى المستشفى مرة أخرى ولكن دون استجابة حيث طاف على عدد كبير من الأطباء الذين أكدوا له بأن جزًءا من العضو باللغة الطبية "مات" ولا يوجد علاج لمثل تلك الحالات.

يضيف الوالد قليل الحيلة أمام ما تلقى من صدمة: عدنا بالطفل إلى المنزل إلا أنه بدأ يذهب في غيبوبة بسبب عدم مقدرته على قضاء حاجته، فعادوا به إلى المستشفى مرة أخرى وبذل الأطباء مجهودا كبيرًا لمحاولة مساعدة الطفل على قضاء حاجته لكن تلك المحاولات باءت بالفشل.


"لم أجد حيلة سوى اللجوء إلى المستشفى الجامعي بشبين الكوم الذين أكدوا أن نجله مصاب بغرغرينه فى العضو الذكرى".. يتابع الوالد.

تقدم الوالد على إثر ذلك ببلاغ في قسم شرطة شبين الكوم حمل رقم 74 أحوال قسم شبين الكوم لسنة 2018 تتهم فيه إدارة المستشفى ونائب مدير المستشفى بالإهمال الطبي بحق نجله.

وتابع، أنه تم عمل عملية تحويل مسار حتى يتمكن الطفل من استخراج الفضلات وعمل تصريف المياه من بطنه بعد أن أصبح غير قادر على التبول من العضو الذكرى، مؤكدا أن الطب الشرعى أكد أن الطفل مصاب بغرغرينه في عضوه بنسبة 90% وأن هذه الغرغرينة ستؤدى فى النهاية إلى بتر العضو الذكري.
وناشد سليم، وزيرة الصحة بالمساعدة فى إنقاذ حالة إبنه حتى لا يكون هناك تدمير لرجولته، مؤكدا أنه لولا ضيق اليد لما أجبر إلى عمل العملية فى المستشفى

وأكد والد الطفل، أنه رفض عرض الطبيب بتعويضه ماديا موضحا أنه مستمر في مقاضاته حتى يتمكن من الحصول علي حق نجله.

فيما قررت مديرية الصحة بالمنوفية، فتح تحقيق فورى فى واقعة ضمور العضو الذكري للطفل، نتيجة خطأ طبي خلال خضوع الطفل لعملية طهارة داخل مستشفى أشمون العام فيما تم تشكيل لجنة للتحقيق العاجل فى الواقعة وتحويلها للنيابة الإدارية.