ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إعلان قائمة "في حب مصر"..و أسامةهيكل: لا نمانع أن يكون رئيس البرلمان بالتعيين

الأربعاء 04/فبراير/2015 - 07:36 ص
صدى البلد
Advertisements
ماجدة بدوي
اليزل وهيكل وسعيد وأبو زيد أبرز الحضور للإعلان عن أسماء مرشحي القائمة المنسحبة من قائمة " الجنزوري"
اليزل: "في حب مصر" تمثل كافة التيارات السياسية وتضم ممثلين للشباب و المرأة
أنور السادات: تحالف الوفد المصري من أوائل التحالفات التي ستقدم أوراقها إلى العليا للانتخابات
طاهر أبو زيد يستقيل من حزب الوفد وينضم لقائمة "فى حب مصر"
"فى حب مصر": ليس لدينا مانع من أن يأتى رئيس مجلس النواب المقبل بالتعيين

عقد اليوم مؤتمر لقائمة "قي حب مصر " بحضور عدد من الشخصيات العامة والقيادات السياسية المنضمة للقائمة الوطنية للإعلان عن أسماء مرشحي القائمة المنسحبة من قائمة الدكتور كمال الجنزوري.
ومن بين الحضور اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي، وأسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، وأحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار السابق، وطاهر أبو زيد وزير الشباب والرياضة السابق، والمهندس حازم عبد العظيم رئيس لجنة الشباب بحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي سابقا، والإعلامي محمود بكري، والدكتورة لميس جابر، مؤسس الحركة الوطنية سابقا.
كان أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق أعلن في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أنه سيتم الإعلان عن أسماء القائمة الجديدة ظهر اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
وخلال المؤتمر أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجي، أن قائمة "في حب مصر"، تمثل كافة التيارات السياسية وتضم ممثلين للشباب والمرأة وجميع فئات المجتمع، مؤكدا أنها تعبر عن روح ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
وأضاف فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى والمنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة، أن القائمة تفتح ابوابها لجميع الأحزاب والشخصيات العامة لاستكمال القائمة لتشكيل مجلس النواب قوى.
كما أكد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن تحالف الوفد المصرى قد انتهى من وضع اللمسات النهائية لمرشحيه على المقاعد الفردى والقائمة؛ استعدادا للتقدم بها بدءًا من 8 فبراير المقبل.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة قانونية للتعامل مع اللجنة العليا للانتخابات بشأن المسائل القانونية وما يتعلق بأوراق المرشحين.
وأوضح السادات، أن تحالف الوفد المصري سيكون من أوائل التحالفات التي ستتقدم بأوراقها إلي اللجنة العليا للانتخابات، وسيكون التحالف الأقوى والأفضل حيث اختار مرشحيه بعناية كبيرة، وبمواصفات تليق ببرلمان يعلق كل المصريين عليه آمالا عريضة.
وأشار السادات، إلى أن تحالف الوفد المصرى تحالف قوى ومتماسك لم يحدث له مصير قوائم أخرى ظهرت ثم اتضح أنها كانت سرابا وأوهاما امتلأت بالانشقاقات ثم توفت فاعتكف البعض ونال البعض التوبيخ بسببها من مؤسسة الرئاسة لعدم الزج بهم أو استغلال شعبية الرئيس.
وأكد الدكتور عماد جاد، القيادى بحزب المصريين الأحرار، أنه انضم لقائمة فى حب مصر بصفتة الحزبية، وأن هناك أسماء أخرى من المصريين الأحرار ممثلين فى قائمة "فى حب مصر" وسيتم الإعلان عن تلك الأسماء الأسبوع المقبل .
وأضاف "جاد" فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن قائمة فى حب مصر قائمة مستقلة بدء الإعداد لها منذ فترة طويلة، وليس لها علاقة بقائمة الدكتور كمال الجنزورى، مؤكدًا أنها تضم عددًا كبيرًا من الشخصيات الحزبية والعامة.
كما أكد طاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق ، أنه قدم استقالته من حزب الوفد ، وأنه انضم لقائمة فى حب مصر بعيدا عن الحزب ، مؤكدا أننا نسمو فوق الأهداف الشخصية والحزبية ونهتم فقط بالمصلحة الوطنية .
وأضاف أبو زيد فى كلمتهأ ن أسماء مرشحى قائمة فى حب مصر ، ليست حزبية فقط ولكنها تضم أسماء وكوادر وطنية وسيتم الإعلان عن تفاصيلها فى مؤتمر صحفى بداية الأسبوع القادم .
وأكد أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، أن قائمة فى حب مصر ليس لها علاقة بقائمة الدكتور كمال الجنزورى، ولكن هناك أسماء تمت وضعها فى أكثر من قائمة ومنها قائمة الجنزورى.
وأضاف هيكل فى تصريح لصدى البلد، أن قائمة فى حب مصر لم تنته من تشكيلها النهائى مازالت لم تضع أسماء بعينها على رؤوس القائمة.
وكشف هيكل أنه لا مانع لدى قائمة فى حب مصر أن يأتى رئيس مجلس الشعب القادم عن طريق الانتخاب أو التعيين مؤكدا أن ذلك لا يتنافى مع الدستور.

Advertisements
Advertisements