ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السادات يطالب بضخ 10 مليارات جنيه لدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية

الإثنين 31/أغسطس/2015 - 02:58 ص
صدى البلد
Advertisements
كتبت ماجدة بدوى
أشاد محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية" بالمجهود الضخم الذي قام به الصندوق الاجتماعي للتنمية على مدار أكثر من 20 عاما منذ تأسيسه.
وأشار السادات أنه وفقا لآراء المختصين في مجال الإقراض الصغير والمتناهي الصغر، فإن الصندوق لا يلبي أكثر من 13% فقط من الطلب الفعلي الحالي على القروض الصغيرة والمتناهية الصغر، مما يمثل فرصا ضائعة تقدر بمئات الالاف لتوظيف الشباب المصري والاسر الفقيرة.
وطالب السادات وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي وبنك الاستثمار القومي بضخ 10 مليارات إضافية في موازنة الصندوق الاجتماعي للتنمية حتى يتسنى له التوسع في الإقراض وزيادة فرص العمل وتلبية احتياجات التمويل لهذا القطاع الحيوي.

وأكد السادات على ان هذا التمويل ليس نفقات ضائعة هباء، بل هي بمثابة استثمار عامل مستدام يدور من خلال تدفقات المشروعات الصغيرة ذاتها، ويساعد تدويره على التوسع في نشاط المشروعات الصغيرة وبالتالي خلق مزيد من فرص العمل للشباب، وبافتراض ان الحكومة تحملت جزءا من تكلفة الفارق في أسعار الفائدة، فان هذه التكلفة سيتم تعويضها من خلال زيادة الضرائب الناتجة عن نمو الدخل ودوران عجلة الاقتصاد، فضلا عن احتواء الشباب في مشاريع منتجة. وأخيرا، أكد السادات ان هذا الموضوع سيكون على راس أولويات البرلمان القادم.

Advertisements
Advertisements