ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات.. القبض على تشكيل عصابي يتزعمه مدرس متلبسين بالاتجار في المواد المخدرة .. وضبط شخص بحوزته تمثال أثري

الإثنين 06/فبراير/2017 - 10:28 م
أ ش أ
  • حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات
  • ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالبحيرة
  • ضبط إخصائي علاقات عامة بشركة "بترو جاس" بقويسنا لاتهامه بالتزوير
  • القبض على شخص بحوزته تمثال أثرى بكمين العين السخنة

شنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، اليوم حملات أمنية ومرورية وتموينية، لضبط الخارجين عن القانون، ومواجهة كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة.

في محافظة البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بإشراف مدير أمن البحيرة اللواء علاء الدين شوقي، ومدير إدارة البحث الجنائي اللواء محمد خريصة من ضبط 3 أعضاء بتنظيم الإخوان، لاتهامهم بالتظاهر غير السلمي بالمحافظة.

وضبطت الأجهزة الأمنية ورشة لتصنيع الأسلحة النارية يديرها عامل بمنزله بمركز بدر، وعثر بداخلها على أسلحة نارية والأدوات المستخدمة في تصنيعها.

وعقب تقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات تم ضبط المتهم بمسكنه وبحوزته 22 سلاح نارى، وبمواجهته اعترف بإدارته للورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها، وتحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث الأموال العامة بالتعاون مع وحدة مباحث مركز السنطة، من ضبط إخصائي علاقات عامة بشركة "بترو جاس" بقويسنا، استغل منصبه الوظيفي وتحصل من المواطنين على مبالغ مالية مقابل تعيينهم بموجب أوراق مزورة ، بالإضافة إلى اتهامه في عدد 5 قضايا نصب والمحكوم عليه غيابيا فيها ب3 سنوات باستغلال موقعه الوظيفي، وعقب تقنين الاجراءات تم ضبطه.

وضبطت المباحث شخصا يدعى "محمد. ا. ع." 28 عاما بكالوريوس تجارة مقيم بقرية "أجهور الرمل" مركز قويسنا المنوفية،المحكوم عليه فى قضايا تخصص في تقليد العملات الوطنية فئات مختلفة وترويجها على عملائه من راغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية من العملات الوطنية الصحيحة، وذلك حال تردده على مدينة طنطا، وتم ضبط المتهم السالف ذكره بدائرة قسم أول طنطا بالاشتراك مع وحدة مباحث القسم وبحوزته 5 آلاف و550 جنيها العملات الوطنية المقلدة.

وقام ضباط إدارة مباحث التموين بحمله تموينية مكبرة بدائرة المحافظة، نجم عنها ضبط صاحب مطحن ملح بقرية الفرستق مركز بسيون وبحوزته 40 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك، وصاحب مستودع لبيع مواد البناء بقرية كفر عنان مركز زفتى بحوزته 3 أطنان أسمنت بدون فواتير، وضبط "محمد. م. ا" بحوزته 34 كيلو لحوم ماشية نافقة بقصد طرحها للبيع للمواطنين، وصاحب فرش لبيع اللحوم بمعرض السلع الغذائية بمجلس مدنية المحلة وبحوزته (117.5) كيلو جرام لحوم ماشية مذبوحه خارج المجازر العمومية، و5 كيلو جرامات كبدة منتهية الصلاحية.

وفي شمال سيناء، شن ضباط شرطة المرافق والتموين والمرور حملات أمنية أسفرت عن إزالة 8 أشغالات طريق وتحرير وضبط 5 قضايا تموينية و 217 مخالفة مرورية بالعريش.

وفي سوهاج أمرت اليوم النيابة العامة بمركز "المنشاة" بحبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيق لاستخراجه شهادة "وفاة" مزورة لنفسه من أجل الإفلات من العقوبة فى قضية اتهامه بالاتجار فى الأقراص المخدرة، حيث قضت المحكمة من خلال شهادة الوفاة المزورة بانقضاء الدعوى لوفاة المتهم.

وتم ضبط المتهم وبحوزته تصريح شخصي يحمل صورته الشخصية "مزور" منسوب صدوره للإتحاد المصري لكرة القدم حيث قام باستخراجه عقب استخراج بطاقة رقم قومي مزورة بذات الاسم وبمواجهته اعترف بارتكاب تلك الوقائع بالاشتراك مع آخرين، وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بتحديد وضبط باقـي المتهمين وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي السويس، ألقت مباحث مديرية أمن السويس القبض على شخص بحوزته تمثال أثرى بكمين العين السخنة، كان سيقوم بتسليمه لأحد الأشخاص.

وقال مصدر أمني، في تصريح اليوم، إنه تم القبض علي المتهم داخل الكمين، واعترف بأنه كان في طريقه لتسليم التمثال لأحد الشخصيات الذى طلب منه توصيل التمثال إليه. وتم التحفظ على المتهم والتمثال وتولت النيابة التحقيق.

وألقت الرقابة الإدارية القبض على موظف بجمارك الميناء بالعين السخنة بتهمة التفاوض مع صاحب شحنة مواد غذائية لتخفيض الغرامة المقررة على الشحنة لتسهيل الإفراج الجمركى عنها، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا لإحالته للنيابة للتحقيق تحت إشراف المستشار أحمد عز الدين المحامى العام لنيابات السويس.

وقررت نيابة العامة بالسويس باشراف المحامي العام التحفظ على 325 الف علبة مكياج مجهولة المصدر ضبطت بميناء السخنة قبل تهريبها.

وفي الفيوم، تمكن ضباط إدارة تأمين الطرق والمنافذ بالفيوم بإشراف اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم من ضبط "حمادة. ك" /27 عاما/ الهارب من سجن اطسا خلال أحداث 25 يناير 2011 كان محبوسا علي ذمة قضية سرقة بمركز "اطسا" ، والسابق اتهامه في 4 قضايا أخري "سرقة ومخدرات وسلاح ومخدرات ، وأحيل للنيابة العامة للتحقيق .

وفي القليوبية، ألقت مديرية الأمن القبض على 7 بلطجية يفرضون رسوما بدون وجه حق على قائدي السيارات والمواطنين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتمكنت مباحث القليوبية بالتنسيق مع مكتب المخدرات من القبض على تشكيل عصابى يتزعمه مدرس تخصص بالاتجار فى المواد المخدرة والمنشطات الجنسية، وبحوزتهم 5 آلاف قرص مخدر ومنشط جنسى ومبالغ مالية كبيرة وتولت النيابة التحقيق.

وضبطت مباحث مركز قليوب من ضبط " عدلى. ن. ز " عاطل بالقرب من مزلقان "نوى" حال استقلاله السيارة رقم "ق س 4649" سوزوكي نقل، وبحوزته 3000 قرص من عقار الترامادول المخدر ومبلغ مالى وهاتف محمول ورخصتي قيادة وتولت النيابة التحقيق.

وفي أسوان، شنت أجهزة الرقابة التموينية حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط 19 قضية تموينية.

وفي أسيوط، تمكنت الحملات التى شنها قسم شرطة المرافق بالتعاون مع مسؤولي الاشغالات بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط من إزالة 105 حواجز اسمنتية وحديدية وكتل خرسانية من أمام الوحدات السكنية والأبراج بمدينة أسيوط، تسهيلا لحركة المرور بالشوارع الرئيسية والميادين، كما تم خلال الحملة تحرير 170 محضر إشغال متنوع.

وفي بورسعيد، تمكنت مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين في المحافظة من ضبط معمل لإنتاج الجبن الأبيض ‏بالجنوب يزاول العمل بدون ترخيص ، كما يقوم بتعبئة الجبن داخل صفائح مدون عليها بيانات مختلفة عن مكان ‏تصنيعها، بجانب أن المعمل ليس لديه شهادة صحية مما يعرض ‏صحة المواطنين للخطر.‏

تم تحرير محضر بالواقعة، وتحريز صفائح الجبن، تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

وفي كفرالشيخ، ضبطت الأجهزة الأمنية 19 متهما بحوزتهم 21 قطعة سلاح ناري وأبيض، وكميات كبيرة من الذخيرة الحية، وتحررت لهم المحاضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

كما تمكنت الحملة من القبض علي 9 متهمين من أباطرة المخدرات وبحوزتهم 5 كيلو جرامات من نبات البانجو المخدر، كيلو و300 جرام من مخدر الحشيش، و 2510 أقراص مخدرة، بقصد الإتجار والتربح، وتحررت لهم المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 14 قطعة سلاح بدون ترخيص و1308 مخالفات مرورية، وضبط 8 أشخاص بحوزتهم 2 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر، وربع كيلوجرام من مخدر الحشيش، و58 قرصا مخدرا، ومبلغ 9 آلاف و900 جنيه، و8 تليفونات محمولة يتم استخدامهم في ترويج المبيعات بمراكز العدوة، ومغاغة، وبني مزار، ومطاي، وتنفيذ 1200 حكم قضائي.

كما تمكنت الحملة من ضبط 52 قضية تموينية متنوعة، كما تم التحفظ على كميات كبيرة من الزيت والأرز والدقيق وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي قنا ، ضبطت مباحث التموين بالمحافظة 40 ألف علبة سجائر مجهولة المصدر وما يزيد عن 5 أطنان من الزيت والأرز قبل بيعها في السوق.