الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اتحاد العمال يقرر تشكيل 4 نقابات عامة


أعلن جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اعتماد وتشكيل مجالس إدارة 4 نقابات عامة، هي الزراعة والري، والغزل والنسيج، والتعليم، والإنتاج الحربي.
يأتي ذلك لمطابقتها الشروط والضوابط القانونية المنظمة للعمل النقابي، والتي أقرتها الجمعيات العمومية، وروعى في التشكيل التقسيم النوعي والنسبي والجغرافي بشرط أن يكون جميع الأعضاء ضمن الجمعيات العمومية أو الذين عليهم الدور في التصعيد عند خلو أحد المقاعد.
كما قرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد العام لعقد اجتماعاتها لمراجعة ترشيحات 11 نقابة عامة من بينها النقابات التي تدار بقرارات إدارية مما يعد مخالفة للقانون والاتفاقيات الدولية للعمل، وطالب المجلس بقية النقابات وعددها 7 نقابات عامة سرعة موافاة الاتحاد بالتشكيلات الجديدة.
وأشار رئيس الاتحاد العام إلى صدور قرار رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل بشأن تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والذي شمل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر .
وطالب أعضاء مجلس الإدارة بضرورة العودة لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1018 لسنة 1985، والذي ينص على تمثيل العمال بأربعة أعضاء يختارهم الاتحاد العام في عضوية صندوق التأمين على العاملين بالقطاعين العام والخاص، والعودة للقرار رقم 612 لسنة 1992، والذي يقضى بتمثيل العمال بعضوين في الهيئة العامة للتأمين والمعاشات يختارهم اتحاد العمال من بين العاملين في القطاع الحكومي وطالب القيادات العمالية بضرورة تمثيل أصحاب المعاشات في عضوية الصندوقين.