ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قرار عاجل من النيابة بشأن واقعة تحطيم غرفة القسطرة بمعهد القلب

الأحد 24/مارس/2019 - 11:56 م
تحطيم غرفة بمعهد
تحطيم غرفة بمعهد القلب
ندى حمودة - حمد مهدى
تواصل النيابة العامة، التحقيق مع المتهم فى واقعة اقتحام معهد القلب وتحطيم غرفة وجهاز قسطرة.

واستمعت النيابة الى أقوال عدد من الاطباء، وتبين أن المتهم قام بتحطيم أجهزة قسطرة القلب والتي تقدر بمليون دولار، فضلًا عن تحطيم معدات الأطباء بالقسم.

أمرت النيابة بتشكيل لجنة لمعاينة التلفيات، وتفريغ الكاميرات المتواجدة محل الواقعة للوقوف على ملابسات حقيقة الاشتراك مع آخرين فى اقتحام المبنى من عدمه.

وأشارت النيابة العامة، إلى أن اللواء مصطفى شحاتة مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، تلقى بلاغًا يفيد باقتحام عدد من الاهالى لمبنى معهد القلب، وعلى الفور انتقل فريق من المباحث باشراف اللواء رضا العمدة مدير الادارة العامة ، وبرئاسة اللواء محمد عبد التواب نائب مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة ، وألقت القبض على الشخص المتسبب فى تهشيم معدات المبني، وتبين انه شقيق شخص توفى داخل المستشفى ما اثار حفيظته وقام بتهشيم غرفة بالكامل تحتوي على جهاز قسطرة حديث، ومعدات للأطباء .

بدأت الواقعة، عندما استقبلت طوارئ معهد القلب، مريضا يعاني من ذبحة صدرية ، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له ودخوله الى غرفة القسطرة لاستكمال باقي مراحل العلاج، ونتيجة لحدوث مضاعفات للمريض توفى عقب إجراء القسطرة له وتم إبلاغ أهل المتوفى، وما هي إلا ساعة أو أقل حتى توافد أهل المتوفي على المعهد وقاموا بتحطيم غرفة وجهاز القسطرة الذي يعد الأغلى في مصر والأحدث تكنولوجيا، وتسبب ذلك في حالة من الذعر بين الأطباء والمرضى المتواجدين في المعهد.