ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فى العيد.. احذروا البوتوكس والفيلر المغشوش بالمراكز غير المرخصة

الأحد 11/أغسطس/2019 - 09:27 ص
عيادات حقن البشرة
عيادات حقن البشرة
مــــــــــروة كمــــــــال
"عروض العيد من عيادتنا غير.. وكل سنة وأنتم بخير.. فيلر الخدود والشفايف + جلسة بلازما للنضارة وعلاج الهالات السوداء هدية، بالإضافة لجلسات البوتوكس للتخلص من تجاعيد الجبهة وحول العين وتحديد خط الفك وشد الرقبة + جلسة بلازما للنضارة.. طيلة أيام العيد".

الأسعار 

وعند التواصل، أوضحت مسئولة مركز التجميل الأسعار "بمناسبة العيد عرض الفيلر 1250 بدلا من 2500 جنيه، ومن الآن وطيلة أيام عيد الأضحى، عرض البوتوكس بـ 1200 جنيه بدلا من 2000 جنيه، واستمتعي بلمة العيد مع أصحابك وعروض خاصة ليكوا والأنواع فرنسي وألماني".

مئات المراكز تعلن عن عروض للعيد للتجميل، من جلسات الفيلر والبوتوكس، وأيضا التقشير والتنظيف للبشرة، وبعض المراكز وصلت العروض لخصومات 50%، حتى تشجع الفتيات والسيدات عليها.

زيادة الإقبال

وشرحت الدكتورة هبة حسين، استشاري الجلدية، أنه مع بداية طرح العروض قبل عيد الأضحي، بدأت الفتيات والسيدات في استغلال العرض "الفيلر والبوتوكس بقا آمن للغاية، ومفيش مشاكل وبيدي نظارة وجمال للبنت أو السيدة، والفيلر للشفايف والبوتوكس للجبهة والخطوط حول الفم وبالخدود، والمركز معتمد والمواد جيدة للغاية ولم يحدث أي تشوه لأي فتاة".


للمناسبات 

وعبرت مرام أحمد، عن ترحيبها بعروض مراكز التجميل بعيد الأضحى "خطوبتي في العيد وكنت محتاجة فيلر للشفايف، لي ولاختي وهستغل الفرصة واعمل بنصف الثمن، ودي مش أول مرة أعمله، وبنات كثير بقت بتحب تعمل فيلر شفايف".

بعد الأربعين

وبالمثل رأت منار محمد، ربة منزل، أن عروض العيد تمثل فرحة "من بعد الأربعين وبقيت كل سنة بعمل بوتوكس لخطوط الجبهة، ودايما أستغل عروض العيد لأنها بتوفر لي أكثر من 50% من تكلفة الحقن".

احتياطات واجبة 

وعبر صفحته الإلكترونية، حذر دكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، من تلك الحقن: "تحتاج إلى طبيب متخصص ماهر متمرس، لأن الحقن فى مكان خاطئ يسبب مشاكل قد تؤدى إلى ارتخاء الجفن مما يشوه شكل الوجه، وأيضا لابد من التأكد من سلامة عبوات البوتوكس وأنها سليمة وغير مغشوشة".

مراكز غير مرخصة 

"أحد أهم أسباب الإقبال على إجراء عمليات التجميل والمراكز غير المرخصة، ولابد من التأكد من ماهية المركز وكونه حاصلا على ترخيص من وزارة الصحة، وأن من يقوم بإجراء الحقن هو طبيب، وليس ممرضة، حتى لا يتحول إلى تشويه للوجه وتدمير لعضلاته".. يحذر "الناظر"



تحذير دولي  

فيما حذر أطباء التجميل دوليا، من الفيلر المغشوش، ويحول المنطقة المحقونة به لسوداء اللون، بالإضافة لمعاناة السيدات من الانتفاخ والتكتلات الحجرية، وتسبب التهابات، وتعرجات وتشويه في شكل الوجه، وحذرت "هيئة الأغذية والدواء" الأمريكية فى أحدث تقاريرها من توافر نوعية من"البوتوكس" المغشوش فى الأسواق الأمريكية.