ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد رحيل Spider Man عن Marvel.. هل ينتهي مشوار الرجل العنكبوت؟

الخميس 22/أغسطس/2019 - 01:39 م
spider man
spider man
سلمى عبد الناصر
عالم من الإثارة والتشويق نسج spider man خيوطه فأوقع فيها ملايين الجماهير حول العالم الذين أحبوا شخصية الرجل العنكبوت وتعلقوا بها، عهدوه البطل منقذ الأبرياء ومخلصهم من الشر، وتعلقوا بشخصيته إلى أن صدموا بخبر رحيل spider man عن عالم Marvel، ليعلن انضمامه مؤخرا لمجموعة Avengers، بعد أن تخطى المليار دولار بانضمامه لعالم Marvel، الذي يتبع شركة ديزني Disney، لتتم شراكة بينها وبين شركة SONY Pictures، المالكة لحقوق شخصية spider man السينمائية.. فماذا بعد رحيل spider man عن عالم Marvel.. هل سينتهي الرجل العنكبوت؟

بعد رحيل Spider Man

رحيل Spider Man عن عالم مارفل Marvel

اصطدم عشاق ومحبو شخصية spider man، بخبر أحبط آمالهم الساعات الأخيرة، حيث رحل spider man مع عالم Marvel، الذي عرف بأفلامه التشويقية التي ينتظرها الملايين حول العالم وتحقق أفلامها أعلى الإيرادات في السينما، حيث حقق فيلم spider man والذي جسد شخصيته الممثل توم هولاند "Far from Home"، مع عالم Marvel، أكثر من مليار دولار، حتى انضم أخيرا لمجموعة Avengers، لينتهي مشوار spider man القصير مع عالم Marvel.

أسباب رحيل Spider Man عن عالم مارفل Marvel

بدأت المشكلة بين شركة ديزني Disney، وSONY Pictures، المالكة لحقوق شخصية spider man السينمائية، عقب انتهاء عقد الأفلام بينهما، والحاجة لتجديده، حينها طلبت شركة Disney تغيير الصفقة، بحيث تشارك في تمويل جميع أفلام Spider Man المستقبلية لتصبح نسبتها 50% بدلا من 5٪ الحالية، كما طلبت Disney تمديد العقد ليشمل جميع الأفلام الأخرى مثل Venom 2 وMorbius القادمة.

في عام 2015، توسطت Marvel وSony لترتيب مشاركة الحقوق الخاص بهما، مما يعني إمكانية ظهور Spider Man في أفلام Avengers، وبذلك فإن الانقسام يمثل أزمة كبيرة للتخطيط لكلتا الشركتين، حيث ظهر الرجل العنكبوت الهولندي في خمسة أفلام من Marvel Cinematic Universe حتى الآن، وبعيدا عن الصفحة الرئيسية عن قصة Avengers الرئيسية.

بعد رحيل Spider Man
لماذا رحل Spider Man عن مارفل؟

لم يتوصل الطرفان لاتفاق وتم فسخ الصفقة المبرمة بينهما، بشأن SpiderMan، وصرحت شركة Sony بأنها تحترم قرار ديزني بعدم مواصلة الصفقة، وإسهامها كشركة رائدة في إنتاج فيلم Spider Man القادم مباشرة، وأعربت عن أملها في تغيير شركة Disney في المستقبل

صدمة جمهور Spider Man بعد أزمة شركة ديزني Disney وSONY Pictures

واعتبر جمهور Spider Man تلك الأزمة بمثابة دفن للشخصية التي يقدمها توم هولاند، استكمالا لمسيرة آخرون من قبله جسدوا تلك الشخصية التي ابتدعها الكاتب ستان لي والفنان ستيف ديتكو منذ ستينيات القرن الماضي، ولكن بذلك الخلاف ينطفئ بريق Spider Man، التي لمعت أكثر في أفلام Disney وعالم Marvel ، حيث لم يحقق Spider Man نفس الايرادات مع شركة Sony في فيلم Homecoming الذي لم يصل للمليار كما حدث مع Disney 
بعد رحيل Spider Man عن Marvel.. هل ينتهي مشوار الرجل العنكبوت؟