ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كان بيشتمني كتير.. زاهي حواس يروى أسرارا عن عمر الشريف خلال فترة مرضه.. فيديو

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 11:25 ص
زاهى حواس وعمر الشريف
زاهى حواس وعمر الشريف
آيات أحمد
كشف المؤرخ زاهى حواس، وزير الثقافة السابق، عن أسرار خاصة بعلاقته مع الفنان العالمى الراحل عمر الشريف، قائلًا: "عمر رآنى وأنا أسجل أفلاما تسجيلية وتاريخية كثيرة، لذلك أشاد بى"، لافتًا إلى أنه شارك فى مهرجانات فنية كثيرة وتحدث فيها عن التاريخ المصرى والفرعونى.

وأضاف زاهى حواس، خلال لقاء خاص مع الإعلامى أحمد مجدى ببرنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" اليوم، الخميس، أن عمر الشريف كان ذكيا جدًا ولماحا، وكان يستحق أن يحصل على الأوسكار.

وأشاد زاهى حواس بتمثيل كل من مينا مسعود ورامى مالك فى السينما، مؤكدًا أنهما أتقنا دورهما فى الأفلام العالمية التى شاركا فيها، مضيفًا أن عمر الشريف من أعز أصدقائه.

وتابع زاهى حواس: "لم أترك عمر الشريف يومًا طوال فترة مرضه بالزهايمر، لم أتركه لحظة"، مؤكدًا أن عمر الشريف لم يكن يتذكر أحدًا خلال فترة مرضه سواه، واستطرد: "كان عارف اسمى وكان بينتظرنى فى بهو الفندق يوميًا".

وأوضح زاهى حواس، أن كل أصحاب عمر الشريف الذين يدعون أنهم من أصدقائه لم يكونوا أصدقائه نهائيًا، ولكن كانوا يتمنون أن يقابلوه فقط، وقال: "عمر الشريف لم يحظ بجنازة ضخمة لأن ابنه طارق لم يعلن عن مكان صلاة الجنازة على والده خوفًا أن يحدث فوضى كما حدث خلال جنازة والدته الفنانة فاتن حمامة".

واختتم زاهي حواس حديثه: "عمر كان بيشتمنى كتير خلال فترة مرضه، لأن طبيعته عصبية جدًا، ولم أكن أرد عليه نظرًا لحالته المرضية، ولم يسانده خلال فترة مرضه سوى أنا وابنه طارق".