ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

100 اجتماع ومؤتمر.. تفاصيل جديدة فى رئاسة السعودية لقمة مجموعة العشرين

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:42 م
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
Advertisements
مــيــــــــس رضــــــا
تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة قمة العشرين بخطوات حثيثة بدأتها بوضع برامج منظمة تتسق محاورها مع موضوع القمة، إذ قامت بمراجعة شاملة لكل المواضيع والنتائج للقمم السابقة.

وكشف وزير الدولة، عضو اللجنة العليا واللجنة التحضيرية لاستضافة السعودية قمة مجموعة العشرين، فهد المبارك، خلال حديثه بجلسة "منتدى الإعلام السعودى"، المقام حاليا فى العاصمة الرياض، عن أبرز معالم برامج قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها الرياض، مؤكدًا أنه تم عمل مسح شامل من خلال دور الفكر والمنظمات الدولية، بحيث وضعت قائمة من القضايا التي ترغب المملكة في طرحها للنقاش مع شركائها بقمة العشرين.

وقال الوزير السعودى إن المملكة ستستضيف خلال المدة التي تسبق عقد قمَّة القادة ما يزيد على 100 اجتماع ومؤتمر، وتشمل اجتماعات وزارية واجتماعات لمسئولين رسميين وممثلي مجموعات التواصل، وذلك لإعداد البيان الختامي والتوافقي بين قادة مجموعة قمة العشرين.

وأضاف أن هناك توافقًا تامًّا بين أهداف رؤية المملكة 2030 وأهداف قمة مجموعة العشرين بنسبة تصل إلى 85%، لافتًا إلى أن المملكة تقود العالم من خلال قمة مجموعة العشرين، بعد نجاحاتها خلال السنوات الـ3 الماضية في تحقيق برامج رؤيتها 2030، وذلك لتحقيق أهداف قمة مجموعة العشرين.

وأوضح الوزير السعودي أن عضوية المملكة توجد عليها مسئوليات انطلاقًا من دورها الفعال في المشاركة بصنع القرار مع شركائها؛ لحمل قضايا العالم العربي والإسلامي إلى طاولة قمة مجموعة العشرين.
Advertisements
AdvertisementS