AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السكرتير العام للأمم المتحدة: التنمية والسلام أفضل سبيل لمواجهة الأزمات في أفريقيا

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 11:14 ص
صدى البلد
Advertisements
قسم التوك شو
قال أنطونيو جوتيرش، السكرتير العام للأمم المتحدة: إن التنمية المستدامة والسلام في أفريقيا مهمة للغاية وهي أفضل طريقة لمواجهة الأزمات الأفريقية.

وأضاف السكرتير العام للأمم المتحدة، من خلال منتدى التنمية المستدامة والسلام في أسوان، ان أفريقيا لديها النشاط والفرص الكبيرة، وأتطلع أن أفريقيا لديها المزيد من التعاون الفرص الكبيرة القادمة من خلال الاحترام المتبادل بيننا.

وينطلق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى نسخته الأولى اليوم الأربعاء ويستمر على مدار يومين بمدينة أسوان، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة إفريقية؛ إضافة إلى حضور ممثلين عن كل من "اليابان، إنجلترا، روسيا، السويد، ألمانيا، بلجيكا، كندا".

ومن بين أبرز المتحدثين الرئيسيين بالمنتدى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي بدورته الحالية، وأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وموسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق.

وتعد مكانيات القارة الإفريقية هائلة، ولكنها غير مستغلة الاستغلال الأمثل؛ فـ القارة تضم ما لا يقل عن نصف أسرع اقتصادات العالم نموا، كما أنها غنية بالموارد وتشهد موجة من التوسع الحضري وحركة التصنيع والتنوع الاقتصادي، مما يزيد من أهميتها في الاقتصاد العالمي ليس فقط كسوق، بل أيضا كمحرك للنمو العالمي، كما أنها القارة الأكثر شبابا على مستوى العالم، وسيصل حجم سكانها، بحلول عام ۲۰۳۰، إلى خمس سكان العالم.
Advertisements
AdvertisementS