AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد واقعة الاعتداء.. أمير الكويت يبعث برسالة إلى رئيس مجلس الأمة.. ماذا قال فيها ؟

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 07:04 م
أمير الكويت
أمير الكويت
Advertisements
شيماء مصطفى
بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية إلى رئيس مجلس الأمة، مرزوق علي الغانم، أعرب فيها عن أسفه لتعرض الأخير لاعتداء في مقبرة الصليبخات أمس الأربعاء، حينما كان يقدم واجب عزاء لإحدى الأسر الكويتية في وفاة ذويهم.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، عن الشيخ صباح قوله في الرسالة إن "هذا التصرف لا يمثل القيم الإسلامية وعادات وأخلاق أهل الكويت ولا يعكس ما جبلوا عليه من تواد وتعاطف وتراحم وتكاتف في السراء والضراء".

ومن جانبه، أعرب الغانم عن شكره وامتنانه للرسالة "الأبوية" التي وجهها له أمير الكويت، كما شكر كلا من ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، الذين بعثا أيضا ببرقيتين مماثلتين.

ووفقًا لـ"كونا" قال الغانم: "لقد غمرني سمو الأمير بمشاعره الأبوية في رسالته الموجهة إلي... جميعنا نشاطر مشاعره في أن ما حدث أمس أمر يتناقض مع أخلاقنا كمسلمين ومع عادات أهل الكويت، وأؤكد له أن أهل الكويت كما عهدهم أهل مروءة وأخلاق وتراحم، وأن ما حدث لا يعدو كونه حادثا فرديا وعرضيا لم نعتد عليه نحن ككويتيين".

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، كشف حقيقة ما تم تداوله عن واقعة الاعتداء عليه في مقبرة الصليبخات أمس، الأربعاء.

وقال الغانم، في تعليق عبر حسابه على تطبيق الصور الأشهر "انستجرام"، إنه كان يقدّم العزاء لإحدى الأسر الكويتية، ولدى مغادرته التقى بشخص يعرفه ومعه شخصان آخران، صافح الشخص المعروف لديه وأحد مرافقيه، وأثناء محاولته مصافحة الثالث، تلفظ بكلمات غير مقبولة ولا لائقة، فلامه رئيس مجلس الأمة الكويتي قائلا: "عيب".

وأضاف أنه ما إن هم بالمغادرة حتى تفاجأ «الغانم» بنفس الشخص يحاول الاعتداء عليه، لولا المحيطين برئيس مجلس الأمة الكويتي تمكنوا من منعه.
Advertisements
AdvertisementS