ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عقيلة صالح يؤكد أهمية مساهمة مؤسسات الدولة المصرية في حل المشكلة الليبية

الأحد 12/يناير/2020 - 02:41 م
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
قال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إن "اتفاق الصخيرات" لم يعد له وجود في ظل الممارسات التي يقوم بها فايز السراج (رئيس حكومة الوفاق)، لافتا إلى أن ليبيا تواجه هجمة شرسة وتدخلا سافرا من بعض الأطراف وفي مقدمتها تركيا.

وأكد عقيلة صالح – فى كلمة خلال فى مستهل الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم/الأحد/- أهمية مساهمة مؤسسات الدولة المصرية في حل المشكلة الليبية، معربا عن شكر بلاده لمصر على موقفها الواضح والذي يشهد له التاريخ, وقال: "إن مصر لم تتخل عنا يوما، نقدم الشكر لمصر شعبا ورئيسا وحكومة لمساندتهم للشعب الليبي، وإننا لن ننسى لمصر هذا الموقف".

وأكد أن الشعب المصري يقف إلى جانب الشعب الليبي في أزمته الراهنة، وأن هذا ليس بجديد على مصر وقيادتها وشعبها.. مضيفا أن الشعب الليبي أراد التغيير وبناء دولة مدنية ودعمه في ذلك وقتها المجتمع الدولي، إلا أنه ترك ليبيا وشعبها في منتصف الطريق فى مواجهة الإرهاب والميلشيات المسلحة، ما جعل إقامة الدولة في ليبيا طريقا صعبا.

وتابع رئيس مجلس النواب الليبي أن تركيا تعمل على نشر ديكتايوريتها الفاشية في ليبيا وتسعى إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط.. وأن توقيع مذكرتي التفاهم بين رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يدخل ليبيا والمنطقة في توترات كبيرة.

ووصف ما قامت به حكومة السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنها "خيانة للشعب الليبي وانتهاك لصلاحيات البرلمان المنتخب"، مضيفا: "إن هاتين المذكرتين لا قيمة لهما ، وإن أردوغان أدرك الفشل والخسارة فسعى إلى الإيحاء بأن ليبيا ولاية عثمانية".
Advertisements
Advertisements
Advertisements