AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

علاجات منزلية للبرد .. ماذا يفعل فص ثوم فى جسمك

الأحد 12/يناير/2020 - 10:27 م
علاجات منزلية للبرد
علاجات منزلية للبرد .. ماذا يفعل فص ثوم فى جسمك
Advertisements
أمينة الدسوقى
علاجات منزلية للبرد، تتضمن العديد من مكونات مطبخك دون الحاجة إلى تناول أدوية إلا فى حالات تتطلب ذلك، ولكن بالتأكد عند معرفة ماتفعله معلقة من عسل النحل أو فص ثوم لجسمك ستعكف على تناول تلك الأشياء باستمرار لذلك إذا كنت تريد علاجات منزلية للبرد فعالة وتخلصك من الألم تعرف علي ذلك فى سياق التقرير التالى.

علاجات منزلية للبرد

الحمى، والقشعريرة ، واحتقان الأنف هى أعراض الإصابة بالبرد كما أنها تؤثر على روتينك اليومي وقد تضطر إلى النوم فى السرير جراء التعب الذى يصيبك عند تعرضك للانفلونز ولكن فى السطور التالية نرصد علاجات منزلية للبرد:-

- الزنجبيل
الفوائد الصحية لجذور الزنجبيل تُعرف منذ قرون، حيث تساعد بضع شرائح من جذر الزنجبيل الخام في الماء المغلي في تهدئة السعال أو التهاب الحلق و تجنب مشاعر الغثيان التي تصاحب الإنفلونزا.

- العسل
العسل لديه مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات لذلك فإن شرب العسل في الشاي مع الليمون يمكن أن يخفف من آلام الحلق، حيث تشير الأبحاث إلى أن العسل هو مثبط فعال للسعال حيث أن إعطاء ملعقة من العسل للأطفال أثناء النوم يقلل من شدة أعراض السعال لديهم.

ولكن يُحذر إعطاء العسل لطفل أصغر من عام واحد ، حيث يحتوي غالبًا على جراثيم البوتولينوم، على الرغم من أنها عادةً غير ضارة بالأطفال والبالغين الأكبر سنًا ، فإن أجهزة المناعة لدى الأطفال غير قادرة على محاربتها.

- الثوم
يحتوي الثوم على مركب الأليسين، والذي قد يكون له خصائص مضادة للميكروبات، قد تؤدي إضافة مكملات الثوم إلى نظامك الغذائي إلى تقليل شدة أعراض البرد، كما يساعدك ذلك أيضًا في تجنب الإصابة بالمرض في المقام الأول.

- القنفذ

تشمل مكونات هذا العشب الفلافونويدات والمواد الكيميائية التي لها العديد من الآثار العلاجية على الجسم حيث تساعد على تعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهاب .

- فيتامين سي
يلعب فيتامين C دورًا مهمًا في جسمك وله العديد من الفوائد الصحية، مع الليمون والبرتقال والجريب فروت والخضار الورقية والفواكه والخضروات الأخرى، كما يعد الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين C، حيث إن إضافة عصير الليمون الطازج إلى الشاي الساخن مع العسل قد يقلل البلغم.

- البروبيوتيك هي بكتيريا "صديقة" وخميرة موجودة في جسمك وبعض الأطعمة والمكملات الغذائية، يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي، كما أنها تقلل فرص الإصابة بمرض في الجهاز التنفسي العلوي.

- الماء المالح
الغرغرة بالماء المالح قد يساعد في منع التهابات الجهاز التنفسي العلوي. قد يقلل أيضًا من شدة أعراض البرد ويخفف من آلام الحلق واحتقان الأنف.

- شوربة الدجاج
تشير الأبحاث إلى أنتناول طبق من شربة الدجاج مع الخضروات، يمكن أن يؤدي إلى إبطاء حركة العدلات في جسمك، العدلات هي نوع شائع من خلايا الدم البيضاء، كما أنها تساعد على حماية الجسم من العدوى.

مصدر المعلومات موقع healthline وwebmd.
Advertisements
AdvertisementS