AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

باحث اقتصادي يكشف الأسباب الحقيقية وراء تراجع سعر الدولار.. فيديو

الأربعاء 15/يناير/2020 - 11:07 ص
قيمة الدولار أمام
قيمة الدولار أمام الجنيه المصري
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال أحمد أبو علي، الباحث الاقتصادي، إن مصر منذ تطبيقها خطة الإصلاح الاقتصادي الشامل من 2016، وتحريرها سعر الصرف للجنيه المصري، وهذا ساعد الجنيه المصري على العودة مرة أخرى قوته ومكانته في السوق الدولي للعملات، وازدادت قوته الشرائية وهي مرتبطة بشكل مباشر بالإنتاج المحلي.

وتابع أحمد أبو علي، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، الذي يذاع على قناة Ten الفضائية، أن الجنيه المصري من بداية 2019 شهد الجنيه المصري قدر كبير من التحسن، وان الدولة تعمل بآلية جديدة وهي الاستثمار في أدوات الدين العام سواء من دين الخزانة أو المستندات التي يتم طرحها.

وأضاف أحمد ابو علي، أن الدولة تحدت نفسها عندما قامت بطرح لأصول خزانة للعملة المحلية ، وكان له أثر في زيادة حجم التدفقات النقدية التي تقدمت 7 اضعاف هذا الطرح، وبالتالي هذا عكس ثقة مجتمع الاعمال الدولي.

وذكر ان حجم الطلب على العملة المصرية في حجم الطرح وصل إلى 85 مليار جنيه، وان وصل حجم التدفق للعملات الاجنبية سواء من الاستثمارات او تحويلات المصريين بالخارج الى 1.7 مليار دولار.

واشار احمد ابوعلي، الى ان قطاعات الدولة المصرية كلها تشترك في دعم الاقتصاد المصري، وكان القطاع السياحي الشريك الرئيسي للقطاع الاقتصادي لان إيراداته في المقام الأول تكون بالعملة الاجنبية، وان ما قامت به الدولة من جهود في الترويج السياحي ومن حملات سياحية كان له تأثير في زيادة السياحة وعودة كثير من الجنسيات.

واوضح احمد ابو علي، ان من القطاعات الهيكلية الاقتصادية المهمة والمؤثرة بشكل كبير على الاقتصاد المصري هو قطاع الاستثمار.
Advertisements
AdvertisementS