AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد وصولنا لـ100 مليون نسمة.. الإحصاء: المشروعات القومية لن تصمد.. فيديو

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 02:50 م
100 مليون نسمة.
100 مليون نسمة.
Advertisements
آيات أحمد
قال اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن هناك جرس إنذار فى المجتمع، حيث رصد الجهاز عدد سكان مصر بالداخل وفقًا لأعداد المواليد والوفيات التى تسجل لحظة بلحظة عن طريق مكاتب الصحة الموجودة والمنتشرة فى جميع أنحاء محافظات الجمهورية.

وأضاف اللواء خيرت بركات، خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد للإعلان عن وصول عدد السكان بالداخل إلى 100 مليون نسمة، أنه تم ميكنة جميع مكاتب الصحة المنتشرة فى أنحاء الجمهورية وتنسيق العمل أدى إلى توفير الكثير من الوقت والجهد ليصبح هناك تسجيل مباشر لكل حالات المواليد والوفيات لحظيًا.

وتابع أنه تعد المشكلة السكانية من أكبر التحديات التى تواجه الدولة المصرية وتوازى ما يعانيه المجتمع من إرهاب، مؤكدًا أنه فى ظل تلك الزيادة السكانية المتسارعة لن تصمد أى تنمية ولن تجدى أى مشروعات اقتصادية نفعًا.

وأوضح أنه مع استمرار مستويات النمو السكانى بمعدلاتها الحالية ستكون العواقب وخيمة على المجتمع، منها استنزاف عوائد التنمية والإنتاج بما يؤدى إلى انخفاض مستوى المعيشة وارتفاع معدلات التضخم.

وأشار إلى أن الزيادة السكانية، تعمل على تراجع فى توفير الخدمات الضرورية، كما يؤدى إلى وجود آثار سلبية فى بعض الدول، مما يؤثر على نسب البطالة أو الفقر والأمية والزواج.
Advertisements
AdvertisementS