AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احتفالًا باليوم العالمي للإذاعة.. 85% يستمعون للراديو.. فيديو

الخميس 13/فبراير/2020 - 10:19 ص
اليوم العالمي للاذاعة
اليوم العالمي للاذاعة
Advertisements
فرح علاء الخولي

قال زينهم البدوي، النائب السابق لرئيس الإذاعة المصرية والأمين العام لاتحاد كتاب مصر، إن الراديو له كثير من المستمعين والجمهور العريق وان الاحصائيات اثبتت بنهاية عام 2019 أن 85% من سكان العالم يستمعون الى الراديو، وان هذه الاحصائيات تدل على أهمية الراديو والاذاعة لانه من الثوابت الإعلامية القديمة التي لا تتغير.


وتابع زينهم البدوي، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، الذي يذاع على قناة Ten الفضائية، أننا في أمس الحاجة الى ثقافة الاستماع فهي وحدها قادرة على تخصيب الخيال والسمو بالوجدان والارتقاء بالذوق العام.


وأضاف زينهم البدوي، أنه من الضروري الاتفاق على أسلوب تعدد الوسائل ومنهج محدد للوصول الى اكبر شريحة من المتلقين للرسالة الإعلامية رغم من مستحدثات العصر التي تؤثر بشكل إيجابي وسلبي.

مؤكدًا على انه ليس من الممكن أن تقوم وسيلة بإلغاء وسيلة أخرى، ومن الممكن ان تؤثر في شعبيتها او جمهورها ولكن ليس بالغائها تمامًا، لأن كلًا من المرسل والمستقبل يحتاجان الى منهج تحديد الوسائل للاستزادة من المعرفة والارتقاء من مستوى الذوق، لأن العالم الان يشمل وسائل متعددة من أساليب الاتصال وتدرج بها ايضًا الإعلام الجديد.

ويجب على الدولة الاهتمام بكل وسائل الدولة الاعلامية وخاصة الاعلام المسموع، ويحقق ذلك من خلال الارتقاء بالمحتوى والكوادر المقدمة لتلك البرامج الاذاعية، ولا يستثنى من ذلك الإعلام الخاص لانه إثراء اصيل في منظومة الإعلام فلا ينبغي العناية فقط بمنظمة الإعلام الرسمية، والاهتمام من الدولة يجب ان يشمل كل المؤسسات التي تعمل في مجال الإعلام، والاتفاق على سياسات وقوانين إعلامية تساعد في تنمية ونهضة الشعوب والمجتمعات.

Advertisements
AdvertisementS