AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رسمياً.. إلغاء مؤتمر الهواتف العالمي في برشلونة بسبب فيروس كورونا

الخميس 13/فبراير/2020 - 11:52 ص
مؤتمر الهواتف الذكية
مؤتمر الهواتف الذكية العالمى ببرشلونة
Advertisements
كريم جمال
كشفت تقارير تقنية مؤكدة عن إلغاء مؤتمر الهواتف المحمولة العالمى بمدينة برشلونة الإسبانية، وذلك بعد اعتذار معظم الصناع المشاركين فى الفعاليات بسبب فيروس كورونا. 

وبحسب جى إسم آرينا التقنى، اعتذرت اليوم شركة TCL الصينية، ولحقت بها كلًا من Intel و MediaTek و vivo عن المؤتمر المفترض إقامته فى الفترة من 24 إلى 27 فبرابير الجاري بإسبانيا، بعد زيادة المخاوف العالمية من الفيروس المميت الذى يحصد فى أرواح العشرات يوميًا، وهو ما يهدد مستقبل المؤتمر، وسيدفع العديد من الشركات لإقامة فعالياتها على انفراد. 

وإستمرارًا لمسلسل الإنسحاب من المشاركة من فعاليات MWC 2020 اسنحبت منذ ساعات شركتا Nokia وHMD، وبالتالى يتخطى عدد الشركات المنسحبة إجماليًا لأكثر من 13 شركة حتى الآن، بينما هناك 2800 شخص من العارضين لا زالوا على قائمة المشاركين حتى هذه اللحظة، بينما موقف كلًا من موتورولا، وشاومى، وأوبو، وهواوي لم يحدد بعد. 

جدير بالذكر أن  شركتا سونى و أمازون أعلنتا الإعتذار عن الحضور والمشاركة خوفًا من فريروس كورونا المميت من قبل، وذلك فى بيانات رسمية عن عدم مشاركتهما بالمؤتمر خوفًا على حياة الموظفين والمسؤولين عن بعثاتهما.

وكان فى البداية العدد الإجمالي للشركات المعتذرة عن المشاركة فى المؤتمر هى 7 شركات، بعد إتخاذ كلًا من سامسونج، ZTE و LG و Ericsson و Nvidia، القرار بالتراجع، إلا أن العدد ظل يرتفع تدريجيًا حتى وصل إلى 13 شركة حتى الآن.

ولكن شركة Samsung لم تصدر بيانًا رسميًا بعد إلا أن ما يؤكد جدية الأمر هو قيام عدد من موظفى سامسونج بإلغاء رحلاتهم إلى أوروبا تحديدًا إسبانيا، خوفًا من فيروس كورونا، وستكشف غدًا عن حدثها الأكبر وهو طرح Galaxy S20، بإصداراته الثلاثة.

وللعلم كانت شركتا LG الكورية الجنوبية و ZTE الصينية من أوائل المعتذرين عن المشاركة بمؤتمر الهواتف الذكية العالمى بمدينة برشلونة الإسبانية، الذى انطلق لأول مرة فى عام 2006 وتحول إلى حدث سنوى مستمر.

Advertisements
AdvertisementS