AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اجتماع طارئ لـ الكاف في قطر قبل مواجهة الزمالك والترجي

الخميس 13/فبراير/2020 - 11:05 م
شعار الكاف
شعار الكاف
Advertisements
عمرو الحلواني
قرر المكتب التنفيذي لـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " عقد اجتماع عاجل غدا فى قطر على هامش إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي التونسي.

وجاء قرار المكتب التنفيذي للكاف بعقد اجتماع طارئ غدا فى قطر على هامش استضافة مباراة السوبر الإفريقي للرد على تهم الفساد التى تحدثت عنها عدد من التقارير العالمية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أكدت أن التقرير النهائي للمراجعات، الذي أعدته فاطمة سامورا" السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، التي تولت الإشراف على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال الأشهر الستة الماضية، شمل وجود مخالفات مالية جسيمة داخل الكاف.

وبدأت سامورا إشرافها على الكاف، في أغسطس، لكن الاتحاد الإفريقي أنهى عملها مطلع هذا الشهر، رغم طلب جياني إنفانتينو رئيس الفيفا استمرارها، بحسب تقارير صحفية.

وقالت "نيويورك تايمز"، إن مراجعات سامورا أثبتت وجود مخالفات مالية كبيرة، والتى يأتى على رأسها إنفاق ملايين الدولارات، من أموال تطوير كرة القدم، التي أرسلها الاتحاد الدولي لـ الكاف.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الكاف حصل على ما يقرب من 51 مليون دولار من الفيفا من أجل تطوير اللعبة إلا أن الذى تم صرف حوالي 25 مليون دولار.

واستنكرت فاطمة سامورا بشدة الأمور داخل الكاف فى الفترة الأخيرة تحت قيادة الملجاشي أحمد أحمد، وهو الأمر الذى وضحه بشكل علنى " جيانى إنفانتينو " رئيس الفيفا خلال ندوة كبري أقامها بالمغرب قبل عدة أيام والتى أكد خلالها رئيس الاتحاد الدولى  أن ما حدث فى الكاف خلال الفترة الأخيرة لن يمر مرور الكرام.

وأكد رئيس الفيفا أن هناك تحقيقات قوية فى الوقت الحالى بشأن مخالفات الكاف، وفى حال وجود إدانات قوية سيكون مصير مسئولى الكاف غير جيد وسيتم التعامل معهم وفقا للقانون.
Advertisements
AdvertisementS