AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خطر الصواعق.. إدارة الأزمات والكوارث تحذر من تصوير العواصف بالهواتف غدًا.. تفاصيل

الأربعاء 11/مارس/2020 - 12:01 م
صدى البلد
Advertisements
إيهاب عمر

وجه مركز إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط رسالة تحذيرية للمواطنين بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية تعرض مصر إلى موجة من الطقس السيئ خلال الساعات المقبلة.


اقرأ أيضا:

على أغنية بنت الجيران ورقص التنورة.. تطعيم الأطفال ضد الحصبة بأسيوط.. شاهد

مملكة النحل.. رعاية ونظام للشفاء من كل داء.. شاهد

 

وبحسب بيان اليوم، الأربعاء، حذر مركز إدارة الأزمات والكوارث من السفر خلال الساعات المقبلة، وإن كان لابد منه فيكون السفر بالقطارات، وعدم اصطحاب الأطفال خارج المنزل حفاظًا على أمنهم وسلامتهم، إلغاء ممارسة الأنشطة البرية والبحرية وعدم المجازفة، وإلغاء جميع الرحلات.

 

كما طالب المهندسين والعمال بإخلاء المواقع الإنشائية وإنزال الرافعات أو تأمينها وعدم استخدام السقالات خلال يومي الخميس والجمعة وأخذ جميع الاحتياطات والتدابير من سرعات الرياح العاتية.

 

ووجه المركز رسالة تحذيرية للمزارعين بأخذ جميع الاحتياطات والتدابير من كمية مياه الأمطار الضخمة والرياح العاصفية المنتظرة.

 

وطالب المركز في رسالته المواطنين بتأمين ممتلكاتهم وسياراتهم وعدم ركنها أسفل أشجار أو أعمدة متهالكة أو بشوارع هابطة تجنبًا لإتلافها من مياه الأمطار أو سقوط أي أعمدة أو أشجار عليها، وعلى التجار عدم وضع البضاعة والمخزونات خارج المحال، وعلى أصحاب الفرش بالأسواق على سبيل المثال «شارع رياض والشوادر» إلغاء الأسواق الشعبية تمامًا ليومي الخميس والجمعة وإزالة البضائع من الشارع لعدم تعرضها للإتلاف والخسارة.


وطالب المواطنين المقيمين بمنازل مداخلها منخفضة عن مستوى سطح الأرض كأحواش المنازل والمحلات، بتنفيذ صبة لا تقل عن 20 إلى 30 سم لحجز مياه الأمطار، وعدم استخدام الهاتف أو التصوير منه، خاصة بالأماكن المرتفعة أثناء العواصف الرعدية لتجنب استهداف الصواعق.

 

كما طالب مركز إدارة الأزمات والكوارث المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة أثناء الأمطار وارتفاع المياه بالشوارع لتجنب الماس الكهربائي، حفاظًا على أرواحكم وحياة أطفالكم، وحذر من تساقط أي أشجار مائلة أو أعمدة متهالكة بسبب قوة اندفاع الرياح.

Advertisements
AdvertisementS