AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب كورونا.. الرئيس الفلسطيني يعفو عن سجناء جنائيين

الإثنين 23/مارس/2020 - 09:47 ص
صدى البلد
Advertisements
أحمد قاسم
أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الأحد، عفوا خاصًا عن سجناء جنائيين، تحسبًا من تفشي فيروس كورونا المستجد.


وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إنه "في ظل مخاطر انتشار كورونا، أصدر الرئيس عباس عفوا خاصا عن من أمضى نصف مدة محكوميته في القضايا الجنائية والجنح، والقرار يشمل احتفاظ المجني عليه بحق الادعاء المدني". 


وأضاف أن "القرار لا ينطبق على المحكومين بعدد من الجنايات الخطيرة". 


واتخذت الحكومة الفلسطينية سلسلة من الإجراءات ضمن حالة الطوارئ التي فرضتها قبل نحو أسبوعين، في محاولة للحد من انتشار "كورونا"، ضمنها تعليق الدراسة وحظر التجوال الجزئي ومنع التنقل بين المحافظات.


وحتى مساء الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 340 ألف شخص في العالم، توفي أكثر من 14 ألفًا منهم، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد عن 97 ألفًا.


وعطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.


وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.
Advertisements
AdvertisementS