AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توصيل الصرف الصحي لـ 26 قرية بالمنيا بالتعاون مع الجانب الألماني

الأربعاء 25/مارس/2020 - 06:39 م
صدى البلد
Advertisements
ايمن رياض
أعلن المهندس ياسر الشهاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا في تصريح خاص لصدي البلد انه سيتم توصيل الصرف الصحي لـ26 قرية علي مستوي المحافظة من خلال مشروع تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي iwsp الممول بواسطة قرض بنك التعمير الالماني والشركاء الاوربيين.
 

وأضاف الشهاوي انه تم الاتفاق مع البنك على قرض بقيمة 70 مليون يورو، وتم إعداد الدراسات مع المكتب الاستشاري التابع للبنك، وكان من المفترض قدوم أعضاء المكتب هذه الأيام للبدء في التنفيذ لكن الظروف التي يمر بها العالم تجاه فيروس كورونا المستجد ووقف رحلات الطيران أدى إلى تأجيل الأمر حتى فتح الرحلات الجوية. 


وأشار رئيس مجلس إدارة شركة المياه، إلى أنه تم تحديد القرى التي تدخل ضمن المشروع الذي سينقل نسبة التنفيذ في مشروعات الصرف بالقرى نقلة كبيرة، حيث إن المدة المحددة للانتهاء من توصيل الصرف للقرية لن تزيد مدته عن سنة واحدة، وسيتم التنفيذ فور وصول أعضاء المكتب الفني للبنك بالإضافة للخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها.


وأوضح ان اختيار القري الـ 26 تم من خلال مكاتب استشاريه متخصصة وضعت عدة معايير لاختيار القري من بينها بعد او قرب القريه من محطة المعالجه وعدد سكان القريه والمياه الجوفية.

اقرأ أيضا 

Advertisements
AdvertisementS