AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على فوائد تناول الماء في تقليل فرص الإصابة بـ فيروس الكورونا

الخميس 02/أبريل/2020 - 12:17 ص
صدى البلد
Advertisements
رنا عصمت
قدمت خبيرة التغذية و الصحة الدكتورة سوسن غزال، عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أهمية تناول الماء لمساهمتها فى تقوية المناعة ضد فيروس الكورونا. 

1- تنشيط الدورة الدموية مما يحسِّن عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما الأعضاء الحيوية المكونة لمنظومة الجهاز المناعي، مثل الجلد، والغدد الليمفاوية، والطحال، فتصبح المناعة أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات.

2- إفراز اللعاب الذي يعد أحد الخطوط الدفاعية ضد الفيروسات، حيث يتميز بمحتواه العالي من الإنزيمات، التي تساهم في قتل الكائنات الدقيقة التي تحاول التسلل داخل الجسم عن طريق الفم.

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي حيث تحفز المعدة على إفراز الحمض، المعروف بقدرته على مهاجمة الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم عن طريق الطعام، كما تساعد المياه على تنشيط حركة القولون والامعاء، وتجعلهما أكثر قدرة على التخلص من السموم والفضلات الموجودة بجسم الإنسان.

4- تعزيز امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن، والبروتينات، وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد الجهاز المناعي على إنتاج المزيد من أجسام المضادة، التي تمكنه من مكافحة الفيروسات.
Advertisements
AdvertisementS