AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يجب استشارة الطبيب أولا.. كيف يساعد عقار كلوروكين في العلاج من فيروس كورونا؟

الإثنين 06/أبريل/2020 - 01:49 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
اعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، يوم الجمعة الماضي، أن مصر تستخدم أدوية مكافحة الملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية في علاج مرض فيروس كورونا (Covid-19).

وقال زايد في تصريحات إعلامية خلال برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر ، إن هذه الأدوية لا يجب أن يأخذها الناس بشكل عشوائي، والأطباء هم من لهم سلطة وصفها.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، ووزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، وافقا على قرار صدر اليوم باستخدام دواء "الكلوروكين" "Chloroquine"، الخاص بعلاج الملاريا من أجل علاج فيروس كورونا المستجد. 

ونص القرار الصادر عن أن الدواء يمكن وصفه وإعطاءه للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد تحت مسؤولية الطبيب، في مؤسسات الرعاية الصحية التي توفر لهم الرعاية، وذلك عبر منحه علاج "Chloroquine" ومزيج "Hydroxychloroquine". 


فإن تأثير هذا الدواء ، المعروف تحت الاسم العام للكلوروكين مذهل.

وأكد البروفيسور فرانسوا بريكاير، الرئيس السابق لقسم الأمراض المعدية في مستشفى بيتيه سالبيرتير بفرنسا  أن 24 مريضًا مصابًا بالفيروس كورونا تلقوا بلاكينيل (وهو أحد الأسماء التجارية للكلوروكين) وأنه بعد ستة أيام فقط، تعافى 75 بالمائة منهم فيما لا يزال 25 بالمائة منهم فقط حاملين للفيروس.

حيث يعمل العلاج علي مهاجمة الفيروس مما يساعد في قتله داخل الجسم وذلك وفقا للابحاث، واكدت بعض الدراسات ان هذا العلاج ليس له علاقة بالمناعة ولكنه يقاوم كلوركين الفيروس بنفسه والقضاء عليه 

بينما 90 بالمائة من أولئك الذين لم يتلقوا هذا العلاج لا يزالون مرضى.
Advertisements
AdvertisementS