AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جراح عيون يطالب باستمرار حظر التجول في رمضان.. ويكشف حقيقة انتقال كورونا عن طريق العين

الجمعة 10/أبريل/2020 - 02:04 م
الدكتور عمرو السمرة
الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون
Advertisements
البهي عمرو
كشف الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، عن تفاصيل مهمة عن انتقال فيروس كورونا عن طريق العين وتأثير الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر على العين تأثير العدسات الملونة على النظر.
أبرز ما جاء فى الحوار..


أجاب الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، عن سؤال هل ينقل فيروس "كوفيد 19" الشهير إعلاميا كورونا عن طريق العين: "الفيروس يمكن ان يصيب العين مثل اي عضو في جسم الإنسان".

وقال "عمرو سمرة" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" إن هناك نوعين من الفيروسات وهم الانفلونزا الموسمية والكورونا، موضحا أن فيروس الكورونا متواجد منذ فترة ولكن بشكل مختلف في السارس وكورونا.


قال الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، إن غسيل اليدين ضروري للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن العدسات اللاصقة تنقل عدوى فيروس كورونا.

وأضاف "عمرو السمرة" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن أغلب من يرتدون عدسات لاصقة مهملين في العناية بها، موضحا أن ارتداء النظارة قد يحمي الفرد من وصول أي رذاذ  قد يكون محمل بالفيروس إلى العين.

حذر الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون،  من ارتداء  العدسات اللاصقة لأنها قد تنقل فيروس كورونا.

وقال عمرو السمرة في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج" على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" يجب تعقيم العدسات بشكل يومي  وغسل اليدين بشكل دوري وبطريقة صحيحة قبل ارتداء العدسات اللاصقة".


أجاب الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، على سؤال هل استخدام الهاتف المحمول قبل النوم يضر بالعين: وقال:"  لا يضر بالعين".

وأضاف "عمرو سمرة" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" إن  النظر إلى الهواتف يؤثر فقط على عدم الحصول على نوم عميق.


قال الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، إنه سيكون الوضع الصحي بالنسبة لفيروس كورونا خلال اسبوعين أفضل، مشيرا إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر لا تقلق بشكل كبير.

أضاف "عمرو السمرة" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن ارتفاع درجات سيقلل من نشاط فيروس كورونا، مشددا على أن هناك فوائد كثيرة للصيام على صحة الإنسان، ويجب استغلالها بالالتزام بقررات الحكومة التي وضعتها بشأن مواجهة إنتشار فيروس كورونا وعدم الخروج من المنزل.


Advertisements
AdvertisementS