AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحركات برلمانية بشأن استعدادات المطارات لاستئناف حركة الطيران.. نواب: توفير مسافات كافية للتباعد الاجتماعي ضرورة.. اتباع تعليمات منظمة الصحة يحافظ على سلامة المواطنين

الأربعاء 13/مايو/2020 - 08:03 ص
حسن رضوان
  • بعد تعليقها.. طلب إحاطة بشأن استعدادات المطارات لاستئناف حركة الطيران
  • برلمانية تحذر من عدم تطبيق تعليمات الصحة فى المطارات 
  • برلمانى بضرورة تنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية فى عودة الطيران الداخلى

أعلنت وزارة الطيران المدني، ضوابط وإجراءات احترازية داخل المطارات المصرية وعلى متن الطائرات مع بدء عودة السياحة الداخلية وكذا آليات تخفيف التكدس بالمطارات المصرية وبخاصة أماكن الكاونترات والجوازات وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار ، حيث تم اتخاذ عدة ضوابط داخل هذه الأماكن، وذلك بوضع مسافة أمنة لا تقل عن مترين بين كل راكب بما يكفل الحماية الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار، وعلي متن الطائرات وكيفية تعامل الاطقم الطائرة خلال الرحلات.

وأشارت وزارة الطيران، أن قرار الحكومة المصرية بفتح التشغيل بالمنشأت الفندقية بمعدل تشغيل يبلغ حده الأقصى 25 % من الطاقة الاستيعابية للفنادق تزيد إلى 50% بعد اسبوعين وذلك اعتبارًا من 15 مايو الجاري، سيتم مراعاة الحفاظ على تطهير وتعقيم كافة مناطق العمل والعاملين بانتظام وبشكل مستمر، وكذا وضع إجراءات للتعامل بين الأفراد وطرق تقديم الخدمات بشكل عام، ووضع الإرشادات التوعوية فى كافة أماكن العمل من أجل ضمان السلامة الصحية ومنع انتشار العدوى وفقًا لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأستطلع موقع صدى البلد، أراء عدد من نواب البرلمان حول هذا الأمر الذين أكدوا ضرورة جاهزية المطارات بما يتفق مع الإجراءات الاحترازية التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطيران المدني الدولي.

فى البداية، أعلن النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، تقديمه بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الطيران، بشأن استعدادات المطارات المصرية لاستئاف الرحلات الجوية بعد أن تم تعليقها في 19 مارس الماضي، كإجراء احترازي للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وأكد إدريس في طلبه، على ضرورة جاهزية المطارات بما يتفق مع الإجراءات الاحترازية التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطيران المدني الدولي، وضمن أهم تلك الإجراءات توفير مسافات كافية للتباعد الاجتماعي بين مقاعد انتظار المسافرين لرحلاتهم .

كما أيدت ماجده نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، بمجلس النواب، الطلب الإحاطة الخاص بشأن استعدادات المطارات المصرية لاستئاف الرحلات الجوية بعد أن تم تعليقها في 19 مارس الماضي، كإجراء احترازي للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وقالت "نصر" لـ"صدى البلد"، إن بعد أنتهاء عيد الفطر المبارك من المتوقع أن تعود الحياة لسابق عهدها بشأن عودة حركة الطيران، مؤكدة على ضرورة تجهيز المطارات بشكل يراعى فيه التباعد الأجتماعى فضلا عن اتباع تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية فى أستخدام الكمامات والكحولات وغيرها.

وفى السياق ذاته، أيد مصطفي كمال الدين عضو مجلس النواب، الطلب الإحاطة الخاص بشأن استعدادات المطارات المصرية لاستئاف الرحلات الجوية بعد أن تم تعليقها في 19 مارس الماضي، كإجراء احترازي للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال "كمال الدين" لـ"صدى البلد"، إن منظمة الصحة العالمية قامت بتقديم خطة للتعايش حول العالم من اجل أستخدام الادوات الطبية اللازمة ومراعاة التباعد الإجتماعى من اجل منع وصول العدوى لجميع فئات المجتمع إضافة الى سير العملية الاقتصادية فى البلد.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة أن تقوم  الدولة المصرية باخذ الإحتياطات الازمة من اجل الحفاظ على ارواح المواطنين خصوصا مع عوده حركة الطيران بحيث تكون على أتم الاستعداد فى عودة الطيران الداخلى والخارجى.
Advertisements
AdvertisementS