AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هاشتاج #دياب_بطل_النهاية يثير الضجة.. ورد فعل يوسف الشريف وطاقم العمل

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 10:54 م
مخترع مصري - مسلسل
مخترع مصري - مسلسل النهاية
Advertisements
عزة عاطف
أثار التشابه الكبير بين ابتكار الخلايا الضوئية المطورة "طاقة الإشعاع الدائم" للمخترع المصري «أحمد دياب» العربي الوحيد الذي يصل إلى التصفيات النهائية لجائزة ستيفن هوكينج العالمية في الفيزياء، وابتكار «زين» الذي أدى دوره الفنان المتألق «يوسف الشريف» في مسلسل النهاية لنفس الخلايا المطورة لتوليد طاقة دائمة من الشمس، ضجة واسعة على صفحات مواقع التواصل.

و تصدر هاشتاج #دياب_بطل_النهاية موقعي تويتر وفيسبوك نتيجة اندهاش المشاهدين من تناول فكرة المخترع داخل المسلسل دون الإشارة إليه.

رد المؤلف

و تواصل موقع «صدى البلد» مع مؤلف المسلسل الكاتب «عمرو سمير عاطف» بعد مشاركته منشور على صفحته الشخصية يدعم فيه المخترع المصري إيذاء الضجة التي حدثت بالتزامن مع نشر موقع صدى البلد تصريحات دياب.

وقال عمرو سمير عاطف أن الفكرة نتيجة "للمصادفة وخيال الكاتب" ورغم اعترافه بوجود "تشابه غريب جدًا" إلا أنه أوضح أن الفكرة ليست مأخوذة عن ابتكار دياب وأنها مجرد "محض صدفة"، مؤكدا دعمه للمخترع المصري وتقديره.

وبسؤاله عن إمكانية الإشارة إلى المخترع في تتر المسلسل أكد عمرو سمير أنه تم الانتهاء من تصوير المسلسل بالفعل ويمكن الاستعانة به علميًا في أعمال أخرى.

 

 رد فعل يوسف الشريف

وتفاعل الفنان يوسف الشريف مع هاشتاج #دياب_بطل_النهاية وأثارت إعجابه تغريدتين ظهرتا على حسابه الشخصي في تويتر للمخترع المصري «أحمد دياب» ومحررة صدى البلد «عزة عاطف» تضمنتا قصة التشابه.. للمزيدقصة حقيقية .. شاب مصري دارت حوله أحداث مسلسل النهاية.. والمؤلف: صدفة غريبة

هاشتاج #دياب_بطل_النهاية

الفنان أحمد وفيق يتفاعل مع المخترع

وتفاعل مع منشور الكاتب عمرو سمير للمخترع المصري، الفنان «أحمد وفيق» الذي أدى دور «السيد مؤنس» قائد القوات في تكتل "إينرجي كو" داخل المسلسل، حيث كتب في تعليق على المنشور مازحًا: "ابعتلي لوكيشن وأنا ابعت قوة تجيبه في درون حاليًا".

و أثارت المنشورات والهاشتاج ضجة كبيرة على مواقع التواصل فيما طالب عدد كبير من المستخدمين بضرورة الإشارة إلى المخترع المصري أحمد دياب نظرًا لأهمية اختراعه على المستوى المصري والعالمي، فيما اكتفى البعض الآخر بدعمه والإشادة بفكرة المسلسل الواقعية.. للمزيد: قدرها مليون دولار.. مخترع مصري ينافس على جائزة ستيفن هوكينج العالمية

و شارك الكاتب «محمد دويدار» منشورًا على صفحته الشخصية في فيسبوك يؤيد ويدعم المخترع المصري أحمد دياب مشيدًا بدور الكاتب عمرو سمير في العمل الدرامي المتقدم.
Advertisements
AdvertisementS