AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فرنسا تسجل ارتفاعا حادا في عدد وفيات كورونا اليوم

الخميس 14/مايو/2020 - 07:37 م
فرنسا تسجل ارتفاعا
فرنسا تسجل ارتفاعا حادا في عدد وفيات كورونا اليوم
Advertisements
شيماء مصطفى
أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، اليوم الخميس، عن تسجيل 351 حالة وفاة جديدة بـ فيروس كورونا في ارتفاع جديد في الأرقام اليومية. وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات جراء فيروس كورونا في فرنسا إلى 27,425.

وسجلت السلطات الصحية في البلاد أمس الأربعاء، 83 حالة وفاة جديدة؛ ما يعكس الارتفاع المفاجئ في عدد حالات الوفاة. كما سجلت 622 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات لديها إلى 141,356.


وتحتل فرنسا المرتبة السابعة في القائمة السوداء لأعلى إصابات بفيروس كورونا في العالم منذ تفشي الفيروس المستجد في البلاد.

على صعيد متصل، كشفت صحيفة daily mail البريطانية النقاب عن أن الأبحاث الحديثة أظهرت أن كل من يصاب بأي نوع من الفيروسات التاجية، يستطيع جسده أن يطور أجسامًا مضادة له ، ومنها فيروس كورونا المستجد .

ووأظهر بحث من جامعة تشونجتشينج الطبية في الصين أن 95 % من 285 مريضًا طوروا كلا النوعين من الخلايا المناعية التي تحارب الفيروس. 

الأجسام المضادة هي خلايا مناعية يطورها الجسم بشكل فريد استجابة لمسببات الأمراض، لذلك إذا لم تصادف من قبل بكتيريا أو فيروس ، مثل تلك التي تسبب COVID-19 ، فلن يكون لديك أجسام مضادة لها. 

ولكن استجابةً لمعظم الإصابات، يبدأ الجسم في صنع هذه الأسلحة المتخصصة التي ستتعرف على العدوى وتستهدفها إذا واجهتها مرة أخرى ، وغالبًا ما تحيدها تمامًا.

قام باحثون في مركز تشونغتشينغ الطبي بفحص دم 258 مريضا بحثا عن علامات الخلايا المناعية، واكتشف الباحثون أنه نتج نوعين من الأجسام المضادة للعدوى وهما الغلوبولين المناعي M (IgM) والغلوبولين المناعي G (IgG). 

ووجد الباحثون أنه فقط حوالي 40 في المئة من المرضى طوروا أجسامًا مضادة للغلوبولين المناعي خلال الأسبوع الأول بعد الإصابة، و95% كونوا أجسام مضادة بعد 3 سابيع . 
Advertisements
AdvertisementS