AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إفلاس جماعى.. كيف هزت كورونا عرش أضخم القطاعات الأوروبية؟.. تفاصيل

الأربعاء 20/مايو/2020 - 10:00 ص
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
شيرين عادل
عرضت فضائية يورو نيوز تقريرا رصد مؤشرات كشفت عن قرب إفلاس شركات الطيران الأوروبية بسبب فيروس كورونا.

وقد تأثر قطاع النقل تأثرًا عميقًا بأزمة فيروس كورونا ومن المتوقع أن تتكبد شركات الطيران الأوروبية خسائر قدرت بـ 82 مليار يورو، وهو تأثير غير مسبوق في مثل هذه الفترة القصيرة حيث تهدد البطالة ما بين 6 و7 ملايين وظيفة هذا العام.

وقد أعلنت خطوط بروكسل الجوية بالفعل أنها ستقوم بتسريح ألف موظف لديها لكن وراء هذه الأرقام واقع اجتماعي عصيب بالنسبة للموظفين في قطاع الطيران.

تجري خطوط بروكسل الجوية محادثات مع الحكومة البلجيكية للحصول على حزمة إنقاذ كما تطلب الشركة الدعم من مالكها لوفتهانزا. وتعتقد النقابات أن الناقل الألماني يحاول تحويل الشركة البلجيكية إلى شركة منخفضة التكلفة.

يطلب العديد من الدول الأعضاء من المفوضية الأوروبية الموافقة على تدابير مساعدة حكومية للشركات الوطنية ، ويبدو أن المفوضية التزمت بالمرونة في معالجة هذه المسألة حيث وافقت بالفعل على 124 طلبًا من هذا القبيل ، بعضها مخصص لصناعة الطيران.

حصلت شركة الخطوط الجوية الفرنسية على 7 مليارات بينما طلبت لوفتهانزا مساعدة بقيمة 10 مليارات يورو، وحصلت إيطاليا على على 1.2 مليار يورو ،وطلبت ليبيريا مليار يورو ، كما طلب الموظفون في القطاع دعم الاتحاد الأوروبي.
Advertisements
AdvertisementS