AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المصل واللقاح: إصدار قوانين ملزمة بارتداء الكمامات وفض الأسواق.. فيديو

الأربعاء 20/مايو/2020 - 03:33 م
الدكتور امجد الحداد
الدكتور امجد الحداد
Advertisements
ريهام فيكتور
قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن أعداد المصابين بفيروس كورونا بمصر وصلت أمس، الثلاثاء، إلى أكثر من 700 مصاب بعد عمل المسحات للكشف عن الفيروس، مشيرا إلى أن التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات هو العلاج الحالي لفيروس كورونا.


وأضاف "الحداد"، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة قامت بتطبيق بعض التشريعات لإجبار المواطنين على ارتداء الكمامة، لافتا إلى أن فيروس كورونا ينتقل لجسم الإنسان عن طريق الأنف والفم والعين، وارتداء الكمامات وغسل الأيدي باستمرار يساهم في الوقاية منه.
 

وأشار مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إلى أنه لا بد من ارتداء الكمامات حفاظًا على أنفسنا وعلى من حولنا بدون تطبيق الغرامات.


وأوضح مدير مركز الحساسية والمناعة  بالمصل واللقاح أنه لا بد من الحرص الشديد على فكرة التباعد الاجتماعى، منوها إلى أنه في فترة العيد إن لم نحافظ على أنفسنا والتزمنا بالإجراءات الاحترازية سيؤدى ذلك إلى تفاقم عدد الحالات.


وتابع: "لسه فى ناس مش مدركة خطورة الموقف، وفي الفترة الماضية راهنا على وعى المواطن، ولكن الفترة القادمة هناك قوانين ملزمة لارتداء الكمامات وفض الأسواق".
Advertisements
AdvertisementS