AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في يوم الشاي العالمي ..11 فائدة لتناوله بالعسل وأضرار الإكثار من تناوله

الخميس 21/مايو/2020 - 08:34 ص
11 فائدة للشاي
11 فائدة للشاي
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ
يجري الاحتفال بيوم الشاي الدولي في 21 مايو وفقًا للأمم المتحدة، ويوم الشاي الدولي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالتاريخ الطويل والأهمية الثقافية والاقتصادية للشاي حول العالم، في بعض البلدان المنتجة للشاي، مثل الهند، وسريلانكا، ونيبال، وفيتنام، وإندونيسيا، وبنجلاديش، وكينيا، وملاوي، وماليزيا، وأوغندا، وتنزانيا. 

اقرأ أيضًا:


في اليوم العالمي للشاي كشف موقع "بولد سكاي" الهندي الشهير عن الفوائد الصحية لشاي العسل، وهي كما يلي: 

1. يعالج الأرق: 

شاي عسل النحل خال من الكافيين وقليل من التانينات. عند تناوله ، يعمل كمهدئ خفيف ويساعدنا على النوم جيدًا بتهدئة الجهاز العصبي وتحفيز النوم ، وبالتالي علاج الأرق. 

2. يخفف من الربو:

 عندما تلتهب الشعب الهوائية ، يضيق المسار مما يؤدي إلى ضيق في التنفس ويسبب الربو، وتخفف المركبات الفينولية الموجودة في فرشاة العسل من التهاب أنابيب الشعب الهوائية.  

3. يعالج مشاكل الجهاز الهضمي: 

من المعروف أن عددًا كبيرًا من مركبات البوليفينوليك في شاي عسل النحل لعلاج المشاكل المتعلقة بالمعدة مثل الانزعاج البطني والتشنجات والألم والإمساك والانتفاخ. 

4. يعالج البرد:

بحسب دراسة ، يحتوي شاي العسل على الايسوفلافون ، والناروترين ، والسكوليموسيد (الفلافونويد) مما يساعد على تقوية جهاز المناعة ومحاربة البرد والانفلونزا. 

5. يمنع أعراض انقطاع الطمث: 

وفقًا لدراسة ، يحتوي شاي العسل على مركبات مستدقة للنبات (المنجيفيرين وهسبريدين) والتي تساعد في تخفيف أعراض انقطاع الطمث لدى النساء. كما أنه يساعد في الوقاية من السرطانات التي تعتمد على الهرمونات مثل سرطان الثدي. 

6. يمنع التهاب المفاصل: 

يحتوي هذا الشاي العشبي العطري على عوامل مضادة لالتهاب المفاصل المحتملة ،التي تساعد في منع التهاب المفاصل والأمراض الأخرى المتعلقة بالعظام.  

7. يقوي الكبد: 

شاي العسل يعزز نشاط الإنزيمات في الكبد. كما أن هذا الشاي العشبي يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. 

8. يسيطر على مرض السكري: 

شاي العسل هو مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة. أنها تساعد في السيطرة على مرض السكري. أيضا ، شاي العسل من العسل الحلو بشكل طبيعي.

9. يقلل الالتهاب: 

تلعب التأثيرات المضادة للالتهابات من المستخلصات المائية والميثانول من عسل النحل دورًا هامًا في منع الالتهاب الناجم عن الصور. كما أنه مفيد في مكافحة سرطان الجلد.

10. يعالج السمنة: 

وفقا لدراسة نشرت في مجلة الطب الحيوي والعلاج الدوائي ، فإن cyclopia له تأثير مضاد للسمنة بسبب وجود المركبات الفينولية مثل مركبات الفلافونويد ، الزانثون والبنزوفينون. 

11. يحمي من تلف الجلد:

 تساعد الخاصية المضادة للأكسدة لشجرة العسل في ترطيب البشرة وتقليل توسعها وتوفير النعومة ومنع جفاف الجلد. تم استخدام مستخلصه في العديد من منتجات البشرة. 

كيف تخمر شاي العسل في المنزل أوراق الشاي أو أكياس الشاي Honeybush متاحة بسهولة في السوق. فيما يلي خطوات تحضير شاي العسل في المنزل

1. ضع ملعقة صغيرة من أوراق شجر العسل المجففة في كوب (6-8 أونصات). 
2. دع الماء يغلي. 
3. اتركها لمدة 1-2 دقيقة. 
4. صب الماء في الكأس. 
5. دع الأوراق تنحدر لمدة 5-7 دقائق. 
6. أخرج الأوراق من الكأس. 
7. قدمي شاي العسل الساخن. يمكن للمرء أيضًا تحضير الشاي المثلج منه عن طريق استبدال الماء الساخن بمكعبات الثلج ويمكنه أيضًا تبريد الشاي الساخن للشرب لاحقًا.

الآثار الجانبية لشاي العسل

لا توجد آثار جانبية ملحوظة لشاي العسل. ومع ذلك ، يوصى دائمًا باستشارة خبير طبي قبل تناول أي شاي عشبي. لا تنس أن تخبر الطبيب عن الأدوية الموصوفة لك وأي احتمال لآثار جانبية بسبب شاي العسل. أيضا ، تجنب تناول جرعة عالية من الشاي. عرض مراجع المادة
Advertisements
AdvertisementS