AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسى مقاطعًا وزير النقل: اللي بيقبض يشتغل

الخميس 21/مايو/2020 - 12:56 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
ريهام فيكتور
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي،  لوزير النقل المهندس كامل الوزير، أثناء حديثه عن الخطة الزمنية للانتهاء من تنفيذ مخطط تطوير محور التعمير، والمقررة عامين، والذي يُعد بديلاً للطريق الدولي الساحلي.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته فى مؤتمر اليوم الخميس، مخاطبًا وزير النقل: "لا مش هينفع، انت كده بتتكلم في سنتين، وده بيحل مشاكل كتير"، مضيفا: "هى سنة واحدة، مش عندك شركات تتفضل تشتغل".


وتابع الرئيس، "مش الناس بتقبض، واللي بيقبض يفضل يشتغل، الطريق ده سنة واحدة فقط ".

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مشروع "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية، والذي يطل علي بحيرة كينج مريوط التي تم تطهيرها وتكريكها وإزالة التعديات من عليها لإعادتها لسابق عهدها.

ومن المقرر أن يتابع الرئيس معدلات العمل في بشاير الخير رقم 5 ومدينة الإسكندرية الجديدة.

وحي بشاير الخير 3 مخصص لسكان مناطق: مأوى الصيادين وكوم الملح وفرن الجراية والمفروزة 1 و2 ومثلث السكة الحديد وجزء من نجع العرب، ويضم 11 ألف شقة سكنية تغير حياة 55 ألف نسمة من أهالي الإسكندرية.


وتعد المرحلة الثالثة من مشروع "بشاير الخير" الأكبر من نوعها، حيث تتمكن الإسكندرية من خلالها القضاء على المناطق العشوائية الخطرة.

يضم مشروع بشائر الخير ٣،  قسمين؛ القسم الأول، هو منطقة الأهالي، وتم تنفيذها على مساحة ١٠٥ أفدنة؛ تضم ٢٠٠ عمارة سكنية و١٠ آلاف و٦٢٤ وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من ٥٠ ألف مواطن من ذلك المشروع.

Advertisements
AdvertisementS