AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أشرف حكيمي أفضل ظهير هجومي في أوروبا هذا الموسم ويطارد أرقام الأسطورة البرازيلية

السبت 23/مايو/2020 - 09:35 م
صدى البلد
Advertisements
عمر سلامة
واصل النجم المغربي أشرف حكيمي تألقه مع بوروسيا دوتموند هذا الموسم في مباراة الفوز على فولفسبورج بثنائية نظيفة في الجولة الـ27 من الدوري الألماني.

وسجل اللاعب المعار من ريال مدريد هدفا وصنع آخر في مباراة اليوم، ليرفع مساهمته لـ18 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات.

وقدم حكيمي 11 أسيست لزملائه في الدوري الالماني هذا الموسم، بعدما برع كظهير أو جناح في خطة المدرب لوسيان فافر.

وأصبح حكيمي أفضل ظهير في الدوريات الأوروبية من حيث المساهمات الهجومية، متفوقا على نجم ليفربول الشاب ترنت أليكسندر أرنولد الذى ساهم في 16 هدفا هذا الموسم.

ويأتي زميل حكيمي في دورتموند رافييل جيريرو في المركز الثالث من خلال المساهمة في 13 هدفا هذا الموسم، رغم أنه يميل أكثر إلى جناح.

أرقام حكيمي هذا الموسم، تجعله في المركز الثاني بين لاعبي ريال مدريد هجوميا هذا الموسم، خلف فقط كريم بنزيما، المساهم في 20 هدفا رغم أنه مهاجم.

وبرهن النجم المغربي أنه يستحق مكانا في ريال مدريد الموسم المقبل، من خلال تخطي الرقم الأفضل للبرازيلي مارسيلو المساهم في 13 هدفا في موسم 2009-2010، كما يمتلك 7 مباريات لتحطيم الرقم الأفضل للأسطورة روبيرتو كارلوس، والذي ساهم في 23 هدفا عام 2001.

وأحرجت أرقام حكيمي الهجومية المدرب زين الدين زيدان هذا الموسم، خاصة بعدما فشل لاعبه المدلل في مركز الظهير الأيمن بتقديم ما يرتقي للنجم المغربي، من خلال هدف واحد فقط و7 أسيست، رغم مشاركته في الأغلبية العظمى من مباريات الميرينجي هذا الموسم.
Advertisements
AdvertisementS