AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دعم عربي لحق مصر في حفظ أمنها القومي.. ارتفاع إصابات كورونا بالعالم.. ما تناولته الصحف الإماراتية

الإثنين 22/يونيو/2020 - 08:13 ص
صدى البلد
Advertisements
شريف سيد
سلطت الصحف الإماراتية، الصادرة اليوم الإثنين، الضوء على أهم الموضوعات المهتمة بالشأن الإماراتي والإقليمي، والدولي، كما ركزت هذه الصحف على أهم الموضوعات في الشأن المصري. 

البداية من صحيفة البيان، أكد خبراء وعاملون في القطاع السياحي، أن قرار السماح باستقبال الزوار عبر مطارات دبي اعتبارًا من 7 يوليو يعتبر خطوه نوعية تبشر بمرحلة جديدة من النشاط السياحي مدعومة بعودة النشاط لحركة الطيران عبر مطار دبي، الأمر الذي سيكون له انعكاس إيجابي مباشر على تدفقات الزوار إلى دبي وعلى مختلف الأنشطة الاقتصادية في الإمارة.

وحول مصر، قالت الصحيفة "تؤسس الرسائل التي بعث بها الرئيس، عبدالفتاح السيسي، أول من أمس، لدى تفقده المنطقة الغربية العسكرية في سيدي براني، قرب الحدود الليبية، لنقطة تحوّل مرتقبة في الصراع في المنطقة بشكل عام، وهي الرسائل التي حظيت بدعم من القوى المؤثرة والفاعلة في العالم العربي، بهدف حل الأزمة الليبية، ومواجهة الأطماع التركية بشكل عام". 

فيما أكد أمين رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، أن الشعوب الإسلامية المنضوية تحت مظلة الرابطة تقف إلى جانب مصر فيما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية حدود بلاده، والحفاظ على أمنها واستقرارها الذي يُعد ركنًا مهمًا من أمن الأمة العربية والإسلامية.

كما أعلنت جامعة الدول العربية، عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، غدًا، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا، وذلك عبر تقنية الفيديو «كونفراس». ويعقد الاجتماع، بناء على طلب مصر. كما تستضيف الجامعة العربية، اليوم، الاجتماع الثالث للجنة المتابعة الدولية، المنبثقة عن مؤتمر برلين حول ليبيا، الذي سيعقد على مستوى كبار المسؤولين.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية ، إنه من المتوقع بدء تراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا في منتصف يوليو المقبل.

ومن السعودية، استقبلت مساجد مكة المكرمة جموع المصلين، أمس، وسط أجواء احترازية ووقائية صحية. وذكرت واس أن الجوامع فتحت أبوابها ابتداءً من صلاة فجر أمس، حيث تم تطبيق الاحترازات والاشتراطات ‏التي وجهت بها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة للأئمة ومؤذني المساجد والجوامع.

وفي الجزائر، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية مقتل جندي خلال اشتباك بين الجيش ومسلحين الليلة الماضية بولاية «محافظة» عين الدفلى جنوب غرب عاصمة البلاد.

ومن العراق، أعلن رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، عن إصابة 6 نواب وعوائلهم وحماياتهم بفيروس كورونا.

ودوليا، أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل زيادة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، الأحد، مع ارتفاع إجمالي عدد الإصابات 183.020 خلال 24 ساعة.

وبالانتقال إلى صحيفة الخليج، رحب مجلس النواب الليبي والجيش الليبي، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أعلن فيها عن إمكانية تدخل مصر العسكري في ليبيا،فيما توالت البيانات المؤيدة لموقف القاهرة من قيادات سياسية واجتماعية ليبية.

ومن العراق، واصلت تركيا عدوانها جوًا وبرًا على شمال العراق، بينما قدّمت وزارة الخارجية العراقية، أمس الأحد، مذكرة احتجاج شديدة اللهجة تسلمها السفير التركي في البلاد، ركزت على ضرورة الاحتكام إلى القوانين والأعراف الدبلوماسية الدولية، بحسب ما ذكر المتحدث باسم الخارجية أحمد الصحاف، فيما رفضت تركيا الانتقادات الأمريكية لعملياتها العسكرية في شمال العراق معتبرة أنها مخجلة. 

ودوليا، متجاهلًا التحذيرات بشأن فيروس كورونا المستجد، استأنف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجمعاته الانتخابية، لكن من دون الحشود المتوقعة لإعطاء دفعة قوية لحملة إعادة انتخابه المتعثرة.

ومن صحيفة الاتحاد، يكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون النقاب عن أحدث تخفيف لتدابير العزل العام في بريطانيا لمكافحة فيروس كورونا غدا الثلاثاء عندما يعلن أيضا انتهاء مراجعة فيما إذا يتعين تخفيف قاعدة التباعد الاجتماعي لمسافة مترين.









Advertisements
AdvertisementS