AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وسط مخاوف من موجة ثانية.. ألمانيا تسجل 587 إصابة جديدة بـ كورونا في 24 ساعة

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 10:26 ص
ألمانيا تسجل 587
ألمانيا تسجل 587 إصابة جديدة بـ كورونا في 24 ساعة
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
سجلت ألمانيا، اليوم الأربعاء، ارتفاعا جديدا في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كشفت بيانات معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الأربعاء، تسجيل 587 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا خلال يوم واحد، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 191 ألفا و449 حالة.

وذكر المعهد أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت حتى صباح اليوم 8914 حالة، بزيادة 19 حالة وفاة مقارنة بأمس الثلاثاء.

وبحسب تقديرات المعهد، بلغ عدد المتعافين من الفيروس نحو 176 ألفا و300 حالة، بزيادة نحو 600 حالة مقارنة بأمس.

وأشار معهد "روبرت كوخ" إلى أن معدل الاستنساخ بلغ حتى أمس الثلاثاء 2.02 ما يعني أن كل مصاب قد ينقل العدوى إلى فردين أو ثلاثة تقريبا في المتوسط.

وفي وقت سابق، قال المعهد إنه يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء، مما يعكس انتشار المرض مجددا.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الألمانية عن ظهور عدد كبير من مصابي فيروس كورونا في مكان واحد، وذلك  في مصنع لتعليب اللحوم في ألمانيا، مما أثار مخاوف من موجة وبائية جديدة حيث تم رصد أكثر من 1000 حالة بالمصنع لوحده.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت ألمانيا، إعادة فرض الحجر الصحي على مستوى محلي للمرة الأولى منذ تخفيفه، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

فقد أعلن حاكم ولاية شمال الراين، أرمين لاشيه، عن فرض الإغلاق مجددا في مقاطعة جوترسلو والتي شهدت زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وقال لاشيه أنه سيتم إغلاق دور السينما ومراكز الجيم والحانات والمقاهي، لكن ستستمر المطاعم في تقديم مطالب السكان.
Advertisements
AdvertisementS