AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من غير حيرة.. أعراض تؤكد إصابتك بـ كورونا

الجمعة 26/يونيو/2020 - 05:46 م
أعراض كورونا الجديد
أعراض كورونا الجديد
Advertisements
آية التيجي
تختلف أعراض فيروس كورونا من شخص لآخر، حيث نجد في الفترة الاخيرة ان هناك مصابين بفيروس كورونا ولا يحلمون اى اعراض، وهناك اخرين تظهر عليهم الأعراض بشكل كبير؛ حيث انه يزيد بين كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة.

ويحاول جميع الأطباء معرفة اعراض فيروس كورونا المستجد وملاحقة الفيروس وتغيراته، وذلك حتى يتمكن المرضى من اكتشافه فور إصابتهم به، وبالتالي منع نقل العدوى للأشخاص الآخرين، وعزل المريض حتى يتمكن الجسم من التعافي ومنع تدهور الحالة.


إقرأ ايضا | لو عندك أعراض كورونا.. احذر التعامل مع حيوانك الأليف لهذا السبب

وفي الواقع، تشير التقديرات إلى أن أربعة أنواع من الفيروسات التاجية البشرية مسؤولة عن 10 إلى 30 بالمائة من التهابات الجهاز التنفسي العلوي لدى البالغين .

يمكن أن يكون لـ فيروس كورونا المستجد COVID-19 مضاعفات خطيرة محتملة ، مثل صعوبة التنفس والالتهاب الرئوي. ولهذا السبب ، من المهم أن تكون قادرًا على التعرف على علامات وأعراض فيروس كورونا المستجد COVID-19 وكيف تختلف عن الحالات الأخرى.

أعراض فيروس كورونا المستجد COVID-19 

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن فترة الحضانة المتوسطة لـ للإصابة بفيروس كورونا المستجد وسارس SARS-CoV-2 هي 4 إلى 5 أيام، ومع ذلك ، يمكن أن تتراوح في أي مكان من 2 إلى 14 يومًا.

لن يشعر كل شخص مصاب بعدوى SARS-CoV-2 بتوعك، فمن الممكن الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعدم ظهور أعراض عليهم، وقد تكون عادةً خفيفة وتتطور ببطء، ومن أبرز أعراض فيروس كورونا المستجد .

1- حمى
2- سعال
3- إعياء
4- ضيق في التنفس

قد يعاني بعض الأشخاص المصابين بـ COVID-19 أحيانًا من أعراض إضافية ، مثل:

5- سيلان أو انسداد الأنف
6- التهاب الحلق
7- صداع الرأس
8- آلام العضلات وآلامها
9- إسهال
10- قشعريرة
11- اهتزاز متكرر ليتماشى مع قشعريرة
12- فقدان الذوق أو الرائحة

وتشير بعض الملاحظات إلى أن أعراض الجهاز التنفسي قد تتفاقم في الأسبوع الثاني من المرض، يبدو أن هذا يحدث بعد 8 أيام، وفقا لمنظمة الصحة العالمية؛ حيث أن واحد من كل 5 أشخاص COVER-19 يصاب بأعراض خطيرة، يمكن أن يصابوا بالتهاب الرئوي الحاد أو الفشل التنفسي، وهو ما يتطلب وضعهم على جهاز الأكسجين.
Advertisements
AdvertisementS