AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شعبة المنظفات: المصريون استهلكوا 752 ألف طن منظفات خلال فترة الحظر

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:02 م
اتحاد الصناعات
اتحاد الصناعات
Advertisements
ولاء عبد الكريم
أكد فكرى عبد الشافى رئيس شعبة المنظفات باتحاد الصناعات، أن حجم استهلاك مصر من المنتجات المستخدم فيها الكحول الإيثيلى من المنظفات والمطهرات بلغ 218 ألف طن إضافة إلى حوالي 8 آلاف و340 طنا من منظفات سائلة مضاف لها مطهر و232 ألف طن منظفات منخفضة الرغوة و294 ألف طن من المنظفات عالية الرغوة. 

وأضاف عبد الشافى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن اتجاه الدولة لمنع تصدير الكحول الايثيلى كمادة خام جيد خاصة أن المصانع كانت تعانى من تناقصه فى السوق والمادة الأساسية لتصنيع المطهرات. 

اقرأ أيضا:

ولفت إلى أن إنتاج المطهرات كان مهددا بسبب نقص المادة الخام من الكحول الايثيلى وهناك اشتراطات حددتها منظمة الصحة العالمية لإنتاج المطهر وهو احتواؤه على 60٪ من الكحول الإيثيلى، ومع شح وجوده نظرا للاتجاه إلى تصديره فى السابق فإن ذلك قد يؤدى إلى أزمة إنتاج. 

وأوضح أن منع التصدير كان مطلبا للمصانع حتى نحافظ على الإنتاج ويكتفى السوق المحلى ذاتيا من المطهرات بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا، واتجاه الدولة بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للمواطنين.

وأشار إلى أن طلبات التصدير ارتفعت بنسبة 400٪ حاليا والأكثر طلبا دول الخليج والدول الأفريقية منذ ظهور أزمة تفشي مرض كورونا. 
Advertisements
AdvertisementS