AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احترس.. تيك توك يصيبك بأمراض خطيرة.. فيديو

السبت 27/يونيو/2020 - 01:01 ص
احترس .. تيك توك
احترس .. تيك توك يصيبك بأمراض خطيرة
Advertisements
ندى على
حذر خبراء صحيون أن موقع الفيديوهات القصيرة  TikTok تيك توك يشجع على الكثير من عادات الطعام السيئة مما سيكون سببا في إصابة عدد كبير من المستخدمين له بالأمراض مستقبلا. 

وبحسب شبكة BBC  فإن عدد مستخدمى موقع تيك توك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا، يبلغ 800 مليون مستخدم حول العالم، بنسبة تصل ل 41 % الأمر الذى سيكون خطرا على هؤلاء المستخدمين بسبب صغر سنهم. 


ويقوم مستخدمو تيك توك بالترويج لعدد كبير من الفيديوهات التى تشجع المستخدمين الآخرين على اتباع أنظمة صحية ليست تحت اشراف طبى، الأمر الذى جعل عدد كبير من المستخدمين من فئات عمرية صغيرة على اتباعها. 

ولاقت تلك الفيديوهات عدد كبير جدا من المشاهدين، والمتفاعلين معها، حيث اعتبرها الخبراء ترويجا لتدمير صحة هؤلاء المستخدمين. 

كما أن أغلب مستخدمى موقع تيك توك من للمراهقين والأطفال، الذين يقومون باستعراض فيديوهات كثيرة طول الوقت لجذب أكبر عدد ممكن من المتابعين يجعلهم  يتبعون عادات غذائية خطيرة تؤدى إلى إصابتهم بأمراض مثل فقدان الشهية العصبي أو الشره المرضي. 

وكان قد صرح المسئولين في موقع تيك توك أن الموقع أزال عدد كبير من تلك الفيديوهات التى تروج لهذه العادات الضارة، كما أن الموقع يسمح للمستخدمين بوضع قيود على المحتوى الذي يريدون رؤيته. 

Advertisements
AdvertisementS