AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هكذا قدم الأعلى للجامعات استثناءات وتسهيلات للطلاب بسبب كورونا

السبت 27/يونيو/2020 - 03:19 م
الفرق النهائية
الفرق النهائية
Advertisements
نهلة الشربيني

أقر المجلس الأعلى للجامعات  بأن تبدأ أعمال امتحانات السنوات النهائية بجميع الجامعات والمعاهد اعتبارًا من 1/7/2020 ويترك لمجالس الجامعات اعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسى الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حدة.


اقرأ ايضا:

تفاصيل مد التقدم لمبادرة منح الدراسات العليا للمهنيين للعام الدراسي 2020/2021

متحدث التعليم العالي: خطط تطبيق التعليم الهجين بالجامعات لا تزال تحت الدراسة

وفي ذلك السياق فقد أكد الدكتور محمد الطيب المتحدث الإعلامي بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أن جميع الجامعات المصرية تلتزم بقرارات المجلس الأعلى للجامعات والأعلى للجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العليا، مشيرا إلى أن القرارات تطبق على جميع طلاب الفرق النهائية بخلاف الطلاب الوافدين الذين تم إعطاء لهم استثناء الاعتذار عن الامتحانات حال تواجدهم خارج مصر لظروف حظر الطيران إجراء الامتحانات لهم عقب رجوع حركة الطيران مرة اخرى.

وأضاف " الطيب" أن  المجلس الأعلى للجامعات أعطى الفرصة لطلاب الفرق النهائية بتقديم اعتذار عن اداء الامتحانات وتقديم طلب بدخول الدور الثاني للامتحانات .

واوضح أنه فيما يخص تنسيق طلاب الشهادات الدولية بالمسؤولية الأولى لاعتماد هذه الشهادات تعود إلى ووارة التربية والتعليم ومن ثم يتم العرض على المجلس الأعلى للجامعات، مشيرا إلى ما تقدمه وزارة التعليم العالي من استثناء هذا العام بمد العمل بمكاتب التنسيق انتهي من العمل في محاولتي أغسطس وسبتمبر.

بينما أكد المجلس الأعلى للجامعات أنه نظرًا لظروف حظر الطيران وعدم انتظامه يجوز لطلاب السنوات النهائية من الوافدين الموجودين في الخارج أداء الامتحانات وفقًا للجداول المعلنة من الجامعات ومن يتعذر عليه الحضور يتم امتحانهم فى أول إنعقاد يلى حضورهم عند انتظام حركة الطيران ورفع الحظر الجوي. 

وأضاف المجلس أنه نظرًا لتأخر مواعيد الامتحانات فى بعض الدول، يستمر مكتب التنسيق لهذا العام فى تلقى طلبات تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة للثانوية العامة من تلك الدول لحين ظهور نتائج الامتحانات بالنسبة لهم فى موعد أقصاه 30/11/2020 وحال تقدمهم لمكتب التنسيق بعد هذا الموعد، فلا يتم قبولهم إلا بالمعاهد الخاصة التى تسمح لوائحها الداخلية بالقبول فى الفصل الدراسى الثاني، على أن يكون ذلك في ضوء الحد الأدنى للقبول بالقطاع أو قبولهم في العام الجامعي 2021/2022

Advertisements
AdvertisementS