AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة التخطيط: مشروع رواد 2030 نجح في إنشاء 9 حاضنات أعمال

السبت 27/يونيو/2020 - 05:51 م
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
Advertisements
آية الجارحي
نجح مشروع رواد 2030  فى إنشاء 9 حاضنات أعمال؛ من ضمنهم عدد من الحاضنات في مجال الذكاء الاصطناعى والسياحة، بالإضافة إلى حاضنة مصرية أفريقية أونلاين، ويتم من خلالهم تقديم أكثر من 600 فرصة احتضان، جاء ذلك وفقا لتصريحات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 وأضافت هالة السعيد، بجانب إنشاء مصنع مصغر"مايكرو فاكتوري" بالتعاون مع البنك المركزى ومبادرة رواد النيل، كما تم تصنيع أكثر من 7000  face shield وتوزريعهم على المستشفيات.

اقرأ أيضًا:

وتابعت وزارة التخطيط: كما تم إنشاء مرصد لريادة الأعمال (رواد ميتر) بحيث يكون قاعدة بيانات قومية محدثة بشكل مستمر تقدم تقارير ربع سنوية عن آخر أعمال كافة الحاضنات في مصر لرواد الأعمال ومتخذي القرار.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها السعيد على هامش جلسة "ريادة الأعمال وتحديات التنمية الاقتصادية"  و التى تُعد أولى الجلسات في سلسلة الجلسات النقاشية حول ريادة الأعمال و التنمية الاقتصادية  التى تعُقد برعاية وحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء، والمتخصصين في مجال ريادة الأعمال.

شهدت الجلسة حضور محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، المهندس إبراهيم محمود العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية،  الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة تمويل التنمية لعام 2030 ، الدكتور أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، الدكتور شريف دلاور، المفكر والخبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة تمويل التنمية لعام 2030 خلال الجلسة، أن توطين التنمية هو الاتجاه العالمي الآن لتجاوز الأزمة العالمية، بحيث يتوفر لكل إقليم كافة الاحتياجات من بنية تحتية كالمدارس و الجامعات و المؤسسات، وذلك من أجل الخروج من أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر أن مصر من الدول القليلة التي لم تلجأ مؤسسات التقييم الدولية الي خفض تصنيفها الائتماني بعد جائحة كورونا ما يعكس مدي ثقتها في الاقتصاد المصري علي المدي المتوسط والبعيد وذلك بفضل النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تم فى عام 2016.

وقال المهندس إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أن مجموعة العربى قامت بإنشاء مدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية بقويسنا خلال 2018 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والوكالة اليابانية للتعاون الدولى “الجايكا”؛ لربط التعليم الفنى باحتياجات سوق العمل، وتوفير عمالة مدربة على أسس

Advertisements
AdvertisementS