AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حبة البركة.. فعالة في علاج الربو والشعب الهوائية

السبت 27/يونيو/2020 - 10:43 م
اسماء محمد
بغض النظر عن مذاقها الشهى فى بعض الأكلات فإن حبة البركة تستخدم فى بعض الحالات بشكل علاجى فلها القدرة على رفع المناعة والقضاء على بعض الأمراض والمشكلات الصحية مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.

وذكر موقع "verywellhealth" أن بذور حبة البركة تساعد بشكل كبير فى علاج الربو بل وتحمى من الإصابة به فى بعض الحالات، وتشير بعض الأبحاث إلى أنها فعالة فى العلاج و الوقاية من الربو والضغط وبعض أنواع السرطان.

اقرأ أيضًا:

 وترجع فوائد حبة البركة لاحتوائها على الثيموكينون وهو عنصر نشط موجود مستخلص زيت حبة البركة يحتوي على مضاد للالتهابات ومضاد للسعال. 

وفى أحد الأبحاث وجدوا أن المادة الطبيعية لديها القدرة على تخفيف أعراض الربو عن طريق توسيع القصيبات الهوائية للسماح بتدفق الهواء إلى الرئتين. 

كما توصلت دراسة حديثة إلى أن حبة البركة فعالة فى علاج التهاب الأنف التحسسي لمجموعة من الرجال والنساء يعانون من احتقان الأنف وسيلان وحكة في الأنف بجانب العطس وتمكنت من خفض حدة الأعراض خلال أول أسبوعين.

يذكر ان حبة وزيتها يمكن أن يتفاعلا مع بعض الادوية لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول أى منهما، وعدم الإكثار منهما، كما أن زيت حبة البركة يجب أن يكون بينه وبين وجبات الطعام على الأقل ساعة سواء قبل أو بعد الأكل.
Advertisements
AdvertisementS