AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المكتب التجارى بدبى: 750 مليون دولار حجم صادرات مصر للسوق الإماراتية

الأحد 28/يونيو/2020 - 12:14 م
الامارات المتحدة
الامارات المتحدة
Advertisements
ولاء عبد الكريم
أكد ردوارد يونان، رئيس مكتب التمثيل التجارى بدبى، ومشرف على مكتب عمان، أن مكتب التمثيل التجارى بالإمارات قدم العديد من الخدمات للمنتجات المصرية داخل سوق الإمارات، لافتا إلى أن أزمة كورونا أدت إلى بعض الإجراءات التى طبقتها الإمارات، منها خفض العمالة.


وقال يونان، خلال ندوة جمعية رجال الأعمال المصريين مع رؤساء مكاتب التمثيل التجارى عبد الفيديو كونفرانس اليوم، الأحد، إن الإمارات كانت تتوقع أن 2020 سوف تحسن من الاقتصاد الإماراتى، خاصة مع انطلاق معرض اكسبو 2020، إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهى السفن، حيث أغلقت تجارة التجزئة، والطيران، والعقارات، والسياحة، وتأجيل اكسبو 2020، وهو ما سيؤدى إلى تدهور اقتصادي فى الإمارات.




ونوه إلى أن هناك توقعات أن يحدث عجز فى معدل النمو الاقتصادى بنسبة 3.5٪ خلال 2021، لافتا إلى أن العمالة المصرية تقدر بنصف مليون مصرى بالإمارات، وبدأت الدولة في تخفيض المرتبات منذ شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم الاستغناء عن العديد من الموظفين.


وبالنسبة للتجارة بين مصر والإمارات، لم تتأثر بأزمة كورونا بل العكس زادت ما يقرب الضعف، حيث سجلت الصادرات المصرية للسوق الإماراتية 750 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي.
Advertisements
AdvertisementS