AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

5 نصائح تمنع رائحة القدم الكريهة.. تعرف عليها

الأحد 28/يونيو/2020 - 08:01 م
5 نصائح تمنع رائحة
5 نصائح تمنع رائحة القدم الكريهه
Advertisements
حياة عبد العزيز
يعاني الكثير من الأشخاص من التعرق الشديد الذي يصدر عنه رائحة كريهة ولا سيما في منطقة القدم، مع ارتداء الحذاء لأوقات طويلة على مدار اليوم.

وقدم موقع "timesofindia"، نصائح هامة يجب اتباعها في فصل الصيف لعدم وجود رائحة القدمين الكريهة، تعرف عليها خلال السطور التالية..

1- اختيار حذاء مناسب
الحذاء من أبرز العوامل التي تساعد على الحفاظ على نظافة القدمين وعدم إصدار أي رائحة كريهة، لذلك  تجنبي الصنادل الجلدية والأحذية المطاطية البلاستيكية ذات الانزلاق، مع اختيار صنادل ليست ضيقة ومصنوعة باستخدام مواد قابلة للتنفس.

2- ترطيب الجسم 
شرب كمية وفيرة من الماء كل يوم أمر ضروري بالنسبة للجسم، كما إنه أكثر أهمية في الصيف بسبب الطقس الحار حيث يتعرض الجسم للتعرق كثيرًا، كما خطر الجفاف مرتفع جدًا، لذا يعد شرب الكثير من الماء طريقة أخرى لتقليل احتمالية تعرق القدمين، فهو يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم.

3- غسل القدمين
نصح الخبراء بغسل القدمين دائمًا بالماء والصابون بعد خلع الحذاء في نهاية اليوم، حيث تنظيف القدمين مرتين يوميًا سيمنع نمو البكتيريا التي تجعل قدميك ذات رائحة كريهة.

4- استخدام البودرة
رش القليل من مسحوق القدم قبل ارتداء الحذاء  سوف يمتص الرطوبة وسيبقي قدميك جافة، يمكنك بسهولة شراء أي بودرة قدم بدون وصفة طبية، مثل بودرة الأطفال، كما يمكن تحضير خليط من صودا الخبز الجافة ونشا الذرة كمسحوق قدم.

اقرأ ايضًا:

5- ارتداء الجوارب
ارتدِ جوارب قابلة للتنفس يمكنها امتصاص الرطوبة بسهولة، فعليك اختبار الجوارب المصنوعة من مزيج الصوف، حتى الجوارب القطنية ليست فعالة في إبقاء قدميك جافة في الطقس الحار، كما يمكنك حمل زوج إضافي من الجوارب في الحقيبة لتغييرها عند إصدار رائحة كريهة من القدم.

Advertisements
AdvertisementS