AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

باستثمارات 3 مليارات جنيه .. إنشاء خطوط نقل الكهرباء بطول 473 كيلو مترا نهاية العام

الإثنين 29/يونيو/2020 - 08:18 ص
صدى البلد
Advertisements
وفاء نور الدين
تخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء لإنشاء خطوط لنقل الكهرباء ذات جهد 500 كيلو فولت بطول 473 كيلو مترا نهاية العام، باستثمارات تتخطى 3 مليارات جنيه.

ووفقا لتقرير الشركة المصرية لنقل الكهرباء فإنه من المرتقب أن تنفذ ما يقرب من٥٠٠ كم من خطوط جهد ٥٠٠ ك.ف نهاية العام الجاري لترتفع من ٥٥٣٤ كم إلى ٦٠٠٦ كم.

ويبلغ إجمالى أطوال الشبكة القومية للكهرباء على مستوى الجمهورية ذات جهد 500 كيلو فولت، بلغت 5534 كم نهاية 2019، ومن المرتقب أن تسجل 6006 كلم نهاية العام الجاري.

ويعد إضافة تلك الخطوط ضمن خطة إنشاء شبكة قومية موازية للحالية، لا سيما بعد تهالك أجزاء منها، لافتا إلى أن تنفيذ تلك المشروعات يتم بالتعاون مع شركات أجنبية ومحلية أبرزها «ستيت جريد الصينية»، و»سيمنس الألمانية»، و»السويدى إليكتريك المصرية»، وغيرها.

وأكد التقرير أن تمويل تلك المشروعات يتم من خلال القروض التى حصلت عليها الشركة المصرية لنقل الكهرباء من عدة بنوك محلية، أبرزها «الأهلى»، و«مصر»، وتصل قيمتها إلى 8 مليارات جنيه لتطوير شبكات وخطوط نقل الكهرباء.

وكانت المهندسة صباح مشالى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أعلنت الأسبوع الماضي، أن ما تم استثماره فى تطوير شبكات نقل الكهرباء منذ 2015 حتى الآن بلغ 68 مليار جنيه، متضمنة تدعيم شبكة نقل الكهرباء من خلال إضافة وإحلال وتجديد خطوط هوائية، ومحطات محولات للجهود الفائقة والعالية، ولا يزال العمل مستمرًا على استكمال خطة تطوير شبكة النقل التى من المتوقع أن تصل تكلفتها نهاية العام إلى 76 مليار جنيه.
Advertisements
AdvertisementS