AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حكاية لوجو لانسر.. وسر الـ3 ماسات

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 02:03 ص
للنشر 2 ونصف صباحا
للنشر 2 ونصف صباحا .. حكاية لوجو لانسر .. وسر الـ3 ماسات
Advertisements
منة الله عبد الحميد
3 ماسات مختلفة تحمل شكلا هندسيا دقيقا، كانت تلك العلامة المحفورة في أذهان محبي  سيارات الـ«لانسر» قصة شيقة، خاصة أن تلك العلامة جمعت بين الرقي والكلاسيكية والغموض من خلال الاكتفاء باللون الفضي.

تعود أصول هذه الشركة الى عام 1870 وكانت تعمل حينها في بناء السفن وصممت سيارتها الاولى عام 1917، وتمثل الماسات الثلاث مروحة السفينة ويعني اسم «ميتسوبيشي» ثلاثة من اشكال المعين ويمكن ترجمته ليعني نباتا مائيًا.

قرر مؤسس تلك الشركة ايواساكي ياتارو اختراع شعارًا جديدًا من خلال الاستعانة بالمعينات الهندسية، فاستوحى الشعار من أوراق أشجار البلوط ليخرج الشعار الذي يشبه الماسة. 
 
وفي عام 1914، وبعد تسجيل ميتسوبيشي رسميًا كشركة مستقلة، تم تحديث الشعار من خلاله زيادة قربه من مظهر الألماس، ليظل كما هو منذ حينها وحتى الآن.

وتعد لانسر، سيارة عائلية تنتجها شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية، حظت السيارة بعدد من الأسماء مثل كولت لانسر، دودج كولت، كرايسلر فاليانت لانسر، كرايسلر لانسر، هيندوستان لانسر، إيجل سوميت، لاينوسل، ميتسوبيشي كاريزما، ميتسوبيشي ميراج وذلك في العديد من الدول خلال فترات مختلفة. 

وتباع في موطنها باسم جالانت فورتيس منذ 2007. وفي تايوان تسمي لانسر فورتيس، تم بيع ستة ملايين نسخة من لانسر منذ ظهورها عام 1973 حتى 2008.

Advertisements
AdvertisementS