AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من الإصابة حتى تدهور صحتها.. رحلة رجاء الجداوي مع فيروس كورونا بمستشفى عزل الإسماعيلية

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 09:01 م
صدى البلد
Advertisements
محمد نحلة

كشف  الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي بمستشفى العزل بأبوخليفة بمحافظة الاسماعيلية والمخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا، عن عدم استقرار الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي وتدهورها بشكل ملحوظ.



وأوضح الفريق الطبي المعالج  أن الأنبوبة الحنجرية المتواجدة عليها حاليًا الفنانة رجاء الجداوي هي التي تضخ الأكسجين للرئة، وبدونها لا يمكنها التنفس في الوقت الحالي، مضيفًا أن الأنبوبة الحنجرية هي المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا.


وأشاروا إلى أن الفنانة رجاء الجداوي لا يمكنها أن تعيش بدون الأنبوبة الحنجرية، لحين استعادة الرئة عملها، كما أنها أجرت 3 مسحات لفيروس كورونا، وجاءت جميعها إيجابية، وأكدوا أن رجاء الجداوي حقنت بجرعتين من البلازما، وأشاروا إلى أن عامل السن مؤثر فى عدم تعافيها.


تمثل هذه التصريحات أخر تطورارت حالة رجاء الجداوي الصحية بعد أكثر من 30 يوما في مستشفى العزل، وسنرصد من خلال هذا التقرير تفاصيل الحالة منذ اليوم الأول لدخولها المستشفى: 


- نقل رجاء لمستشفى العزل 

في 24 مايو الماضي استقبلت مستشفي أبو خليفة للعزل الطبي  بمحافظة الإسماعيلية الفنانة رجاء الجداوى بعد اصابتها بفيروس كورونا المستجد.


وكشفت مصادر طبية عن تخصيص حجرتين لها، احداهما حجرة في قسم الـVIP وآخرى في العناية المركزة تحسبًا لتدهور حالتها الصحية. 


وأكدت مصادر وقتها أنها تعاني الجداوي  من ضيق في التنفس وقد تحتاج لحجزها في العناية المركزة خاصة مع استمرار ارتفاع حرارة الممثلة القديرة وخضوعها للملاحظة والرعاية فور وصولها بأحد حجرات العزل الطبي.


- تسجيل صوتي 

في اليوم التالي تداول عدد من نشطاء السوشيال ميديا، مقطع صوتي للفنانة رجاء الجداوي، بعثت من خلاله رسالة إلى جمهورها من داخل مستشفى العزل، في أبو خليفة بالإسماعيلية، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19. 


اقرأ أيضًا: أبرزهم عمرو دياب ودينا الشربيني.. تعرف على المخالطين لـ رجاء الجداوي قبل إصابتها بـ كورونا


وقالت رجاء الجداوي، في التسجيل الصوتي: «الحمدلله انا باخذ علاجي وبانتظار الفرج من عند ربنا لو بتحبوا نفسكم متوصلوش نفسكم للحاله اللي انا فيها ده مرض لا يفرق بين صغير وكبير ولا بين الشخصيه المهمه والغلبان من فضلكم التزموا بالتعليمات».


كما تداول عدد من نشطاء السوشيال ميديا، صورة للفنانة القديرة رجاء الجداوي، ظهرت فيها على سرير مستشفى العزل الصحي في أبو خليفة بالإسماعيلية، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19. 


وظهرت رجاء الجداوي، في المستشفى، مستلقاة على سرير المستشفى، وتقرأ بالمصحف الشريف داخل المستشفى، وعلى وجهها علامات الدهشة بعد إصابتها بالمرض، ونقل عدوى كورونا لها. 


- تستجيب للعلاج 

أكد مصدر مقرب من الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي أن حالتها الصحية في تحسن منذ دخولها إلى مستشفى العزل، وأنها تتمتع بمعنويات مرتفعة، مشيرا إلى أنه لا صحة لما أثير قبل ساعات عن تدهور حالتها بسبب اصابتها بـ فيروس كورونا المستجد.


وعلم "صدى البلد" من مصدر طبي، أن الفنانة رجاء الجداوي التي ترقد حاليا في أحد مستشفيات العزل بمدينة الإسماعيلية، في حالة صحية أفضل، مقارنة باليوم الأول الذي حجزت فيه بالمستشفى.


وسمح لـ رجاء الجداوي باستخدام هاتفها المحمول وإن كان صوتها يبدو مرهقا إلى حد ما، نتيجة الفيروس.

اقرأ أيضا:

محمد نبيل يكتب: الاختيار يخلد اسم المنسى ويوجع الجماعات الإرهابية

أنا مش إخوان .. أحمد الرافعي يرد على اتهامه بالتشدد بعد تألقه في الاختيار


- شائعات وفاة 

لم تسلم رجاء خلال فترة تواجدها من  حملة شائعات واسعة انطلقت على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، عن وفاتها بعد عدة أيام من مكوثها في مستشفى العزل بالإسماعيلية.


أبنتها تنفى الشائعات وتوضح حالتها الصحية 

في 3يونيو قالت ابنة الفنانة رجاء الجداوى ان حالة والدتها الصحية حرجة جدًا، ومازالت تتلقى العلاج، متمنية لها دوام الشفاء والصحة وان تعود للشاشة مرة اخرى.


ونفت أميرة مختار، ابنة الفنانة رجاء الجداوي، ما يتردد من أنباء عن فقدان والدتها الوعي؛ بسبب تدهور حالتها الصحية، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وأوضحت ابنة الفنانة رجاء الجداوي عبر صفحتها على "فيسبوك"، ان والدتها دخلت العناية المركزة، ولم تفقد الوعي، قائلة "ماما في الرعاية المركزة... ولكن الحمد لله.... لم تفقد الوعي...... وربنا يحفظها وادعوا لها بالشفاء"


- الحقن ببلازما متعافين

كشفت مصادر طبية بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بـ محافظة الإسماعيلية عن تلقي الفنانة رجاء الجداوي، المصابة بفيروس كورونا المستجد، جرعتين من بلازما المتعافين من كورونا هي وآخر، وتلقت الجداوي، الجرعة الثانية، لأحد 7 يونيو، وبدأت الفنانة في التحسن التدريجي بعد تلقيها الجرعة. 


- النتيجة إيجابية 

أجرت الفنانة رجاء الجداوي مسحتين للتأكد منزوال الفيروس ولكن الصدمة دائما كانت تأتى بإيجابية الفيروس،ومازالت "رجاء تعاني من عناء الإصابة بكورونا، ويدعمها الوسط الفني بأكمله أملين لها الشفاء والخروج سريعا لحياتها وأبنتها.

Advertisements
AdvertisementS