AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ذكرى ثورة 30 يونيو وسر عدم تقديمها على الشاشة.. علي عبد الخالق: تستحق أن تجسد على الشاشة.. محمد حلمي: أطاحت بجماعة الإخوان الإرهابية

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 05:41 م
ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو
Advertisements
أحمد إبراهيم
قالوا عن ثورة 30 يونيو..
علي عبد الخالق: تستحق أن تجسد على الشاشة
محمد سليمان: أتمنى تقديم عملا فنيا عنها

تحل اليوم ذكرى ثورة 30 يونيو التي أنقذت البلاد من حكم الجماعة الإرهابية وبرغم مرور عدة سنوات على اندلاع الثورة فإن السينما والدراما لم يتطرقا إليها بشكل متعمق وجاد سوى وجود بعض المحاولات التي لم تعبر عنها بالشكل الكافي.

نرصد في التحقيق التالي، أسباب عدم تجسيد ثورة 30 يونيو على الشاشة عبر آراء بعض المبدعين. 

"تصحيح مسار"

كشف المؤلف محمد حلمى هلال، عن رأيه فى تقديم عمل فنى عن ثورة 30 يونيو وسبب عدم تقديمها حتى الآن. 

وقال "محمد"، إن ثورة 30 يونيو تعد ثورة تصحيح المسار والتى كانت سببا فى الإطاحة بجماعة الإخوان الإرهابية ومن هنا جاءت عظمة هذه الثورة. 

وأضاف حلمى "أتصور أن معظم الأعمال التى تم رصد الثورة فيها كانت هزلية وغير جيدة، وذلك بسبب تسرع بعض المبدعين فى تقديم عمل عنها وأتصور أنه حتى الآن يتم الكشف عن الحقائق والتفاصيل الخاصة بالثورة والإخوان". 

وأشار إلى أن هناك بعض الحقائق التى يمكن أن تستغل فى عمل فنى ولكنها تحتاج إلى مزيد من المعلومات التى يجب أن تتوافر من أجل تنفيذها بشكل جيد. 

"أعظم الثورات"
بينما أكد المخرج على عبد الخالق، أن من الجائز جدا تقديم ثورة 30 يونيو على الشاشة خاصة بعد مرور عدة سنوات وكشف بعض الحقائق التي ظهرت على السطح. 

وقال على عبد الخالق إن "ثورة 30 يونيو تعد من أعظم الثورات التي مرت بها مصر وساهمت في تصحيح المسار بعد أن تقلد الإخوان الحكم". 

وأضاف عبد الخالق : "أتمنى ان نشاهد أعمالا عن ثورة 30 يونيو المجيدة نرصد فيها حالة التحدى والقوة التى اجتمع عليها الشعب المصري من أجل إسقاط حكم الإخوان، وأتصور أن هناك كثيرًا من التفاصيل التي تم كشفها وتستحق رصدها وتقديمها في عمل فني". 

وتابع: "المبدع لابد ان تتوافر لديه المعلومات الكافية من أجل تنفيذ عمل فني يعبر بشكل حقيقي عن الثورة.

وقت كافٍ
أما المؤلف محمد سليمان عبد المالك فقال : "إن السبب وراء هذا الأمر أن أى ثورة فى العالم لا بد أن تأخذ وقتها حتى يتمكن المبدع من رصد كل تفاصيلها بعناية شديدة خاصة أنه ما زال حتى الآن لم يتم الكشف عن بعض الحقائق الخاصة بالإخوان والجماعات الإرهابية". 

وأضاف سليمان قائلا: "أتمنى تقديم عمل فنى عن هذه المرحلة الفارقة فى حياة الشعب المصرى ولكن أتمنى أن أن تتوافر جميع المعلومات التى تساهم بشكل كبير فى رصد الحقائق وتقديمها فى إطار فنى جذاب". 
Advertisements
AdvertisementS