AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة الدول: على الأمم المتحدة النظر بجدية لمشروع القرار المصري حول سد النهضة .. فيديو

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 10:48 م
سد النهضة
سد النهضة
Advertisements
محمود محسن
أكد  السفير ماجد عبد الفتاح المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة نحن لن ننتظر حتى يتم فشل مفاوضات سد النهضة لدى الإتحاد الأفريقي، مؤكدا أن اللجنة الخماسية التي شكلتها الجامعة العربية لدعم مصر والسودان في مطالبهم في ملف سد النهضة ستجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة لمطالبته بدور أكثر فعالية في هذا الملف.

وأضاف عبد الفتاح خلال مداخلة عبر تطبيق skype لبرنامج حضرة المواطن عبر فضائية الحدث اليوم، أن هناك دورا هاما يجب أن يقوم به الأمين العام من خلال منظمة الأمم المتحدة بالتعاون مع المنظمات المسئولة عن المياه.

اقرأ أيضا 

وتابع المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أن الأمم المتحدة عليها أن تشارك في المفاوضات والمشاركات السياسية من خلال الأمين العام او نائبة بحيث تكون الأمم المتحدة مستمرة في المفاوضات بالتعاون مع الأتحاد الأفريقي.

وأشار السفير ماجد عبد الفتاح إلى أن الأمم المتحدة عليها أن تنظر بجدية في مشروع القرار المصري المقدم  لها والمطروح لها وعليها أن تصوت عليه واتخاذ إجراءات حاسمة. 

وقال المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة أنني لا أتصور أن يقوم مجلس الأمن يتم توقيع عقوبات ضد أي دولة من الدول في موضوعات تتعلق بالمياه.
Advertisements
AdvertisementS