AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير: طرح سندات خضراء سيفتح شهية المستثمرين الأجانب

الخميس 23/يوليه/2020 - 11:50 م
صدى البلد
Advertisements
محمد يحيى

قال أحمد معطي، خبير ومدير إقليمي باحد شركات أسواق المال الدولية؛ إن لجوء مصر حاليا لطرح سندات خضراء في ذلك التوقيت، يؤكد قوة الاقتصاد المصري في تنويع مصادره.

أضاف " معطي" في اتصال مع "صدي البلد"، أن السندات الخضراء سيلقي قبولا لدي المستثمرين الأجانب خصوصا وأنها نوعا جديدا من السندات، وهو ما يعني عودة مصر لمكانتها الطبيعية في الأسواق العالمية.


قال " معطي" إن توقيت طرح تلك السندات هام للغاية خصوصا بعد جائحة فيروس كورونا علي الاسواق العالمية وما تلاه من خسائر الاقتصاد العالمي و الكيانات الاقتصادية الكبري والمستثمرين أيضا، وعليه فإن تلك السندات المقرر طرحها خلال الفترات القادمة سيفتح شهية المستثمرين باعتبارها ملاذا آمنا للثروة لديهم خصوصا وانها ترد علي مشروع تنموي ومستدام.


ذكر أن عمليات الطرح لن تكون الأولي و لكن البداية في عمليات الطرح ستكون قوية وستفتح شهية المستثمرين الدوليين على الاكتتاب فيها، خصوصا وأنها ستكون بضمانة وزارة المالية وهو ما يعني ان عمليات الطرح ستكون أكثر أمنا وبعائد تنافسي للمستثمرين.

كانت وكالة بلومبرج قد اعلنت عن توجه وزارة المالية لطرح سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار، للمرة الأولي التي تقوم بها الحكومة بمثل تلك الطروحات.

Advertisements
AdvertisementS