AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصر أكبر منك يا فاروق يا جعفر.. اتحاد الكرة يرفض اتهامات التدليس للأهلي والزمالك ومنتخب 90

السبت 25/يوليه/2020 - 12:13 م
فاروق جعفر
فاروق جعفر
Advertisements
يسرى غازى
رفض عزمى مجاهد مدير إدارة المتابعة فى اتحاد الكرة الاتهامات المشينة التى أطلقها فاروق جعفر نجم نادى الزمالك السابق بشأن منتخب مصر جيل 90 وحصول قطبي الكرة المصرية على بطولات إفريقيا عن طريق التحكيم.

وقال عزمى مجاهد فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": لا نقبل الإساءة لسمعة الرياضة خصوصا وأن مصر من الدول المؤسسة للاتحاد الدولي والعربي والإفريقي وأرفض التشكيك في سمعة الرياضة المصرية وأطالب بمحاسبة ومحاكمة من أساء إلى سمعتنا الرياضية ومنعه فى الظهور فى وسائل الإعلام مرة أخرى.
 
وأضاف: مصر أكبر منك يا فاروق يا جعفر ولن يسمح بالمساس بسمعتها وأندية الأهلى والزمالك والمنتخبات المصرية لم تحقق البطولات عن طريق التدليس والرشاوى واصمت ولا تتحدث عن الشرفاء، فالرياضة المصرية بريئة منك".
 
وطالب "مجاهد" وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى بمحاسبة فاروق جعفر وأن يصدر وزير الإعلام قرارا بعدم ظهوره مجددا، كما يجب على إعلام المصريين أيضا أن يكون لهم دور فى إيقاف تلك المهازل.

واستطرد: الزمالك لم ينسحب فى تاريخه إلا فى عهد فاروق جعفر مرتين وإذا كنت تتكلم عن الانتماء فاسألوا التاريخ عن الهارب من الزمالك بادعاء اللعب فى أمريكا والسعودية.

يذكر أن فاروق جعفر قال في تصريحات لقناة الزمالك: "الحكام الأفارقة كانوا يجاملون الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية، الأندية المصرية استفادت من أخطاء التحكيم، وخلال فترة الثمانينات كانت الأندية تجامل الحكام الأفارقة عندما يأتون إلى مصر لإدارة المباريات". 

واستطرد: "كنت أجلس برفقة المسؤول الإداري مع الحكام الأفارقة ونجاملهم من خلال توفير لهم فنادق على أعلى مستوى، وتوفير سيارة خاصة فارهة فئة معينة تنقل الحكم سواء إلى مقر تواجده وإلى ملعب المباراة".

وقال أيضا: "كنا نجتمع بالحكام الأفارقة قبل المباراة، جميع الأندية المصرية استفادوا من الحكام في البطولات الإفريقية خاصًة وإن كان هناك اجتماع فني قبل المباراة حيث الحكام يخيرون قائد الفريق بالحصول على ركلة جزاء أم طرد لاعب من الفريق المنافس".

وتابع: "هذا كان يفعله أيضا الأهلي والإسماعيلي والمقاولون والفرق الأخرى التي شاركت خلال تلك الفترة بالبطولات الإفريقية، قمنا في الزمالك بذلك بعدما علمنا أن هذا ما تفعله الأندية الأخرى في مبارياتها".

ولفت إلى أن منتخب مصر تأهل أيضا إلى كأس العالم عام 1990 بالمجاملة، الكرة كانت تدخل مرمى مصر والحكام لا يحتسبون الأهداف ولولا المجاملات التحكيمية لما تأهلنا.
Advertisements
AdvertisementS